الرئيسية 3 منوعات 3 شامبانزي متعدد المواهب يجيد الطهو ومحادثات الإنترنت

شامبانزي متعدد المواهب يجيد الطهو ومحادثات الإنترنت

على الرغم من كونه قرداً، إلا أنه يستطيع القيام بالعديد من الأشياء التي قد تكون صعبة على الإنسان أحيانا، منها عزف الموسيقى، والطهي، وإلقاء النكات الساخرة، وإجراء المحادثات الإلكترونية على الإنترنت.

ووفقاً لـ”ديلي ميل” فإن القرد يُطلق عليه اسم “كينزي”، وهو يستطيع التعامل مع الكمبيوتر من خلال مجموعة من الرموز يعلم معناها جيداً، وبمجرد أن يرغب في شيء أو يريد قول شيء، يستخدم الرمز الدال عليه، ثم يقوم الكمبيوتر بنطق ما قام باختياره.

وبالنسبة للطهي، فإنه يستطيع التعامل مع البيض والبصل والخس والعنب والأناناس وغيرها من الفواكه والخضراوات، كما يعتبر بيض الأومليت هو المفضل لديه، سواء بالنسبة للطهي أو للأكل مباشرةً.

 

ويبلغ الشمبانزي من العمر حالياً 33 عاماً، وقد عمل العلماء على دراسته منذ مولده، وقد أوضحوا أنه يمتلك قابلية تعلم اللغة الإنكليزية، وإجراء حوار بسيط، فقد تمكن من قول حوالي 500 كلمة مختلفة باستخدام لوحة المفاتيح، وفهم أكثر من 3000 كلمة.

ونتيجة للتدريب على استخدام اللغة أصبح “كينزي” يكره المحادثات الصغيرة، أو التي تعتمد على تحدث طرف واحد معظم الوقت، ويفضل عليها المحادثات والنقاشات التفاعلية، التي تمتلئ بالأسئلة والأجوبة وردود الأفعال المتغيرة، ونتيجة لذلك لا يتحدث أحد معه ببطء، ظناً منهم أنه لا يفهم الحديث، ولكنه بالفعل يفهم كل ما يقال له بطريقة الحديث الطبيعية.

وبعد سنوات من التدريب والتجريب تمكن “كينزي” من صناعة السكاكين باستخدام الأحجار، ولعب بعض الألعاب على الكمبيوتر، منها لعبة Pac man الشهيرة.

 

عن mno3-news-1