الرئيسية 3 منوعات 3 سيارات فورد المستقبلية من الكاتشب

سيارات فورد المستقبلية من الكاتشب

استخدام الكاتشب لن يقتصر على تناول الطعام بعد الآن، حيث تتعاون كلا من “فورد” و”هاينز”، لاستخدام الطماطم في صناعة قطع غيار السيارات.

كانت التقارير قد ذكرت أن باحثين من “فورد” و”هاينز”، المتخصصة في صناعة “الكاتشب”، يعملان حاليا على تطوير مواد عضوية قوية يمكن استخدامها كمواد خام في صناعة السيارات.

قد أبرمت شركة “هاينز” اتفاقية تعاون مع شركة “فورد موتورز” الأميركية للسيارات للاستفادة من ألياف الطماطم في صناعة بعض أجزاء السيارات، وأعربت الشركتان عن سعادتهما في بيان رسمي أشارتا فيه إلى أن الطماطم طعام مفيد وصحي وله فوائد عديدة للناس، والآن تبحث شركة “فورد” للسيارات عن طرق الاستفادة منها في صناعة السيارات، لجعل الأخيرة أكثر صداقة للبيئة.

وقالت “هاينز” إنه من الأجدر الاستفادة من مخلفات صناعة الكاتشب وما يتخلف عنها من ألياف الطماطم وقشورها وبذورها وإعادة تدويرها وادخالها في صناعة بعض أجزاء السيارات.

وذكر الخبير المجال “ألين لي” أن المواد الجديدة ستستخدم بالدرجة الأولى في تصميم أجزاء داخلية للسيارة وبالتأكيد تلك التي تركب تحت غطاء المحرك وفي أسفل هيكل السيارة لأن شكلها الخارجي لا يعتبر لطيفا للنظر.

ويرى الخبير أن مهمة جعل تلك الأجزاء أكثر جمالا هي إحدى المهام الرئيسية التي تعمل الشركة على حلها. وأضاف أن الخبراء يدرسون الآن إمكانية تصنيع أجزاء السيارة من البندق والأرز والأشجار، وفقا لما ذكر موقع thenewswheel.

 

عن mno3-news-1