الرئيسية 3 منوعات 3 سوار صاعق يحفزك على أداء مهامك اليومية

سوار صاعق يحفزك على أداء مهامك اليومية

الأميركي “مانيش سيثي” يبتكر سواراً يصعق صاحبه عند إخفاقه في أداء المهام والواجبات التي حددها لنفسه.

إذا كنت تواجه مشكلة في ضبط المواعيد والالتزام بالروتين اليومي وتشعر أنك في حاجة دائمة إلى أداة أقوى من مجرد كونها منبه لتوقظك من النوم أو حتى من الكسل الذي يعوق نشاطك ومزاولتك المهام الموكلة إليك، فأنت في حاجة إلى السوار الصاعق الذي يصدمك في معصمك ليجبرك على الانتباه والاستيقاظ من غفوتك.

طبقاً لموقع Engadget ، يقول “سيثي” صاحب الابتكار، إنه قد توصل إلى فكرة هذا السوار بعد أن أخفق في استخدام الوسائل المتعددة لإيقاظه من النوم أو لتذكيره بالمواعيد المرتبطة بالأنشطة المختلفة مثل مواعيد الجيم أو الخروج مع الأصدقاء وغيرها من تلك المهام. لذا جاءته فكرة وضع سوار في يده يقوم بمهمة إيقاظه وتنبيهه وأطلق عليه اسمPavlok  وتقوم فكرته على إصدار ذبذبات يشعر بها حامله في معصمه وإذا لم يستجب من المرة الأولى فإنه يكررها مرة أخرى، أما في المرة الثالثة فيقوم السوار بصعق حامله عن طريق تيار كهربائي بسيط يسري في السوار. ويضيف “سيثي” أنه إذا أراد المستخدم حقاً أن ينفذ خطة لتغيير نظام حياته العشوائي والالتزام جدياً بالأهداف التي وضعها لنفسه، فيمكنه ربط تلك الذبذبات بالهاتف الذكي عن طريق أحد التطبيقات مثل تطبيق Raunkeeper  أو بحسابك الخاص على “فيسبوك” عن طريق خاصية GPS  لتحديد موقع تواجدك، وعند إخفاقك في أداء مهامك يقوم أصدقاؤك بالضغط على الزر الخاص بالذبذبات لتنبيهك. وهي التقنية التي أثبتت نجاحها مع مبتكر السوار نفسه في تحقيق تقدم ملحوظ في تقليص وزنه بمساعدة أصدقائه. وهو ما أطلق عليه “سيثي” التعزيز الإيجابي.

ويضيف “سيثي” أن ما شجعه على ابتكار هذا السوار هو قيامه بدراسة مجموعة من الأبحاث العملية الموجودة بجامعة “ديوك” الأميركية التي أثبتت أن أكثر من40%  من يومنا منشغل بالعادات الروتينية غير المجدية أكثر من القرارات الواعية الفاعلة، لذا حاول “سيثي” أن يبتكر أداة تعينه على اتخاذ تلك القرارات والتي تطلبت منه فقط طابعة ثلاثية الأبعاد وبلوتوث وبطارية للشحن الكهربائي ليتمثل هذا بالنهاية في شكل سوارPavlok  والذي يأمل صاحبه أن يتم إطلاقه في 2015  القادم، حيث سيتم بيعه بمبلغ قدره250  دولار، أي ما يعادل937  ريالا سعوديا.

عن mno3-news-1