الرئيسية 3 الموضة 3 سنة أولى كعب عالي!

سنة أولى كعب عالي!

لا توجد فتاة على وجه الأرض لا تشتهي ارتداء حذاء بكعب عال، فهذه الرغبة تنتابها بشدة منذ بدء تعلمها للمشي، وكثيرا ما نسمع الأم تشكو من دخولها بشكل مفاجيء على طفلتها لتجدها وقد ارتدت حذاءها ذا الكعب العالي، وكلما حاولت أن تخطو به تنكفئ على وجهها في مشهد مضحك، لكنه يثير التأمل.

لذا، فمن الطبيعي أن تسعى الفتاة لارتداء الحذاء الذي تحلم به بمجرد وصولها لمرحلة المراهقة، حتى تشعر أنها قد أصبحت عضوة رسمية في عالم النساء، وودعت عالم الطفولة للأبد.

لكن الأمر ليس دائما بالسهولة التي تتخيلها الفتيات، لأن اختيار الحذاء المرتفع المناسب، والنجاح في السير به بسلام دون وقوع حوادث يحتاج لمعرفة بعض الأمور الأساسية، وتنمية بعض المهارات. لذا اتبعي الآتي لو كنت من المبتدئات في عالم الكعب العالي:

– لا تبدئي بارتداء كعب مدبب شديد الارتفاع (10 سم أو أكثر)، بل اعملي أولا على إتقان التعامل مع ارتفاع 4 أو 5 سنتيمترات، لاكتساب القدرة والشجاعة الكافية على تجربة الارتفاعات الأكبر، والتعامل معها بنجاح.

– مقاس الحذاء ذو الكعب العالي أمر أساسي جدا يجب مراعاته عند الاختيار. أحببت شكل الحذاء بشدة، لا تشتريه أبدا لو لم تجدي منه زوجا يطابق مقاس قدمك بالضبط، فلو حصلت على مقاس أكبر أو أصغر حتى لو بنصف درجة فقط، ستعانين الكثير من الآلام، وستفقدين القدرة على السير باتزان. لذا فالأهم من شكل الحذاء مرتفع الكعب هو مقاسه، فاصبري وتفقدي محلات أخرى إلى أن تجدي الحذاء المناسب.

– إلى جانب المقاس، يجب أن تتأكدي أن موديل الحذاء يريح قدميك، ولا يوجد أي شيء به يسبب لك شعورا بالألم أو عدم الراحة، وخاصة لو كنت ما زلت في بداية استخدامك للأحذية مرتفعة الكعب. اختاري تصميما بسيطا ومريحا لقدمك، وتأكدي من راحة أصابعك في مقدمة الحذاء وأنها ليست ضيقة عليهم، ويفضل البدء باختيار الأحذية ذات الكعب المربع أو السميك، والابتعاد في البداية عن الكعب الرفيع لأن إتقان السير به أصعب.

عليك أيضا فحص نعل الحذاء، والتأكد من كونه مستقرا ومتوازنا، ولا توجد به نتوءات أو أي عوائق، حتى لا تتعرضي للتعثر والسقوط أثناء السير بالكعب العالي نتيجة عدم توازن نعل الحذاء، وعدم ثباته على الأرض.

بعد اختيار الحذاء بشكل صحيح، تأتي المرحلة التالية، وهي السير به بشكل متوازن، دون تعثر أو سقوط، وهذا سيحتاج منك لإتقان بعض المهارات، واتباع النصائح التالية:

– لا تحاولي في البداية الخروج بالحذاء مرتفع الكعب بمجرد شرائه، بل عليك ممارسة بعض التدريبات على المشي به في المنزل أولا، إلى أن تكتسبي الثقة الكافية في الخروج به.

– بمجرد ارتداء الحذاء المرتفع، ستكتسبين طولا إضافيا، وستبدين أكثر جاذبية، لكن تأكدي أن كل المشاعر الإيجابية التي تشعرين بها ستنعكس تماما، لو تلقيت تعليقات ساخرة من الآخرين عند رؤيتهم لطريقة سيرك به. لا لا تمنحي أحدا الفرصة لانتقادك، وانصبي قامتك جيدا، وافردي كتفيك جيدا، مع السير بشكل مستقيم، والنظر للأمام وليس لأسفل. لو نظرت إلى قدميك، سترتبكين وتتعثرين سريعا، لكن لو سرت بالطريقة التي شرحناها لك، سيمر الأمر بسلام، وستخطين خطواتك الأولى بنجاح أثناء ارتداء الكعب المرتفع.

– الثقة بالنفس مهمة للغاية عند السير بالكعب المرتفع، لأنها ستساعدك على السير بثبات، وستحميك من الارتباك وارتكاب الأخطاء.

– أهم ما يجب عليك عمله لإتقان السير بالكعب العالي، هو التدريب بانتظام على المشي أثناء ارتدائه، أولا داخل المنزل كما ذكرنا سابقا، وبعدها في فناء المنزل، وعندما تشعرين أنك قد بدأت تتمكنين منه بشكل أفضل، يمكنك محاولة الذهاب لشراء شيء ما من متجر قريب والعودة سريعا، لتكون آخر مرحلة هي ارتداؤه أثناء الخروج وقضاء وقت طويل خارج المنزل.

– الكعب المرتفع غير مناسب للسير لمسافات طويلة، أو للمشي على الأرض الوعرة غير الممهدة، لذا ارتديه في الأماكن المناسبة له فقط، واختاري الأحذية الرياضية والمسطحة للأوقات الأخرى، لتحافظي على قدميك من الإصابات.

عن mno3-news-2