الرئيسية 3 منوعات 3 فتيات يضربن أحد أفراد الهيئة بعد محاولته إيقافهن

فتيات يضربن أحد أفراد الهيئة بعد محاولته إيقافهن

 



الرياض-  فتيات خليجيات ضربن أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في أحد الأسواق الشهيرة في العاصمة الرياض، بعد أن أوقفهن بسبب ارتدائهن ما اعتبره “ملابس متبرجة”.وأوضحت صحيفة “الوئام” الإلكترونية، نقلاً عن بيان صادر عن هيئة الشرطة الدينية أن أفراد هيئة حي الخليج في الرياض لاحظوا وجود 3 فتيات يتسوقن وهن “في كامل زينتهن وتم إيقافهن لتقديم النصح لهن، وتفاجأوا باعتداء إحداهن على أحد أعضاء الهيئة وتمزيق ملابسه”.وأضافت أن شابًا حضر في هذه الأثناء وقال إنه شقيق إحدى الفتيات وضرب عضو الهيئة مرة أخرى، وغادر الموقع وبرفقته شقيقاته الثلاث، فيما حضر بعد فترة من الزمن شاب آخر قال إنه شقيق آخر للفتاة وحاول تهدئة الموقف، وتم التحفظ عليه وتقديمه للجهات الأمنية.

وتتعرض الشرطة الدينية لانتقادات تتعلق بمخالفات ترتكبها لحقوق الإنسان. وقد حمّلتها لجنة تحقيق سعودية حكومية الشهر الماضي المسؤولية عن مقتل شاب كان يسمع الأغاني في سيارته.

ومن المفترض أن تقوم الشرطة الدينية، الممثلة في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالسهر على تطبيق الشريعة الإسلامية، ومنع الناس من مخالفتها في الشوارع، وتجبر المحال على إغلاق أبوابها أثناء مواعيد الصلاة، وتمنع الخلوات بين الرجال والنساء في الأماكن العامة.

عن منوع