الرئيسية 3 الموسوعة 3 سبع هوايات تستطيعين أن تبدئيها من الآن

سبع هوايات تستطيعين أن تبدئيها من الآن

هل لديكِ قليل من الوقت وتريدين أن تستمتعي فيه بالقيام ببعض الهوايات السهلة؟ ربما تستقبلين إجازة نصف العام أو نهاية العام قريبًا وسيكون بالطبع لديكِ وقت فراغ كبير ولكنكِ تعانين من عدم اختيار هواية محددة ومناسبة أو قد تحتاج هذه الهواية إلى تحضيرات وتجهيزات تستغرق وقتًا طويلًا أو كانت ذات تكاليف باهظة. إذا كنتِ تبحثين عن هواية مناسبة لكِ تبدئين فيها من اليوم، بل من الآن وتكون في نفس الوقت دون تكلفة فإليكِ سبع هوايات مختلفة اختاري من بينها:

الفنون البصرية

هل تحبين الفنون البصرية؟ فلمَ لا تقومين بهذه الأعمال بنفسكِ كالرسم أو التلوين؟ لا تقلقي بشأن خبراتكِ في هذا المجال فلن تحتاجي سوى ورقة وقلم أو ورقة وفرشاة رسم. الهدف من هذه الهواية هو التعبير عن روحكِ كفتاة في مقتبل العمر وتحسين مهاراتكِ فيما بعد. من المعروف أيضًا أن هواية الرسم لا تحتاج إلى تكاليف باهظة فما هي إلا إبداع وفقط بالممارسة والتدريب، سيتحسن عملكِ يومًا بعد يوم.

القراءة ثم القراءة ثم القراءة

إذا كنتِ تفضلين قراءة الكتب فابدئي باختيار مجموعة من الكتب الخيالية أوالعلمية أو الكتب التي تفضلينها عمومًا ولتكن هذه هوايتكِ الجديدة. هواية القراءة من الهوايات السهلة، فالكتب والقصص موجودة في أي مكان، في المكاتب وفي المراكز الثقافية وحتى في منزلكِ. كما يمكنكِ تحميل الكتب التي تختارينها من على الإنترنت مجانًا.

كتابة الخواطر والمقالات المفيدة

يمر اليوم وتكتسبين العديد من الخبرات وتمرين بعدة تجارب فلمَ لا تقصين ما يحدث لكِ في ورقة أو مذكرة وتنشرين بعض النصائح اليومية في أي جريدة؟ حقًا هي هواية وخطوة رائعة، فقد تتشجعين على كتابة المزيد عندما تجدين أن القرّاء معجبون بأسلوبكِ وبطريقة كتابتكِ وملاحظاتكِ اليومية. لا مانع من استشارة بعض الصحفيين المشهورين للاستفادة منهم ومعرفة كيفية تنمية وتطوير هذه الهواية.

المشي سيرًا على الأقدام

يجب أن توفر لكِ الهواية التي تقومين بها مزاجًا معتدلًا وذهنًا صافيًا وما يجعلكِ تشعرين بذلك هو هواية المشي. بالطبع تفضلين المشي فهو يجعلكِ تشعرين بالحرية، بل وتستطيعين استنشاق الهواء النقي خاصة إذا مارستِ هواية المشي في الصباح الباكر. يساعدكِ المشي أيضًا على التركيز كما أنه طريقة فعّالة للحصول على قوام ممشوق. لا تنسي حمل زجاجة مياه معكِ أثناء السير.

استكشاف الأماكن القديمة والحديثة

أما إذا كنتِ تحبين المغامرة والتشويق والمتعة فاستكشاف بعض الأماكن التاريخية وغيرها في المدينة هي أمثل هواية لكِ. إن ما يميز هذه الهواية عن غيرها أنكِ ستستمتعين بوقتكِ وبالمغامرة جدًا وفي نفس الوقت ستتعلمين أشياء جديدة من هذه التجربة. هل تعيشين في منطقة جميلة ورائعة؟ انطلقي وابدئي باستكشاف الأماكن التي لم يسبق لكِ زيارتها سواء كنتِ تعيشين في قرية أو مدينة. قومي بزيارة الأماكن الحديثة ولاسيما القديمة واعرفي المزيد عن هذه المنطقة وقومي بالتقاط صور فوتوغرافية للذكرى. تأكدي قبل أي شيء أن السفر والتحرك بالنسبة لكِ سيكون آمنا فهناك فرق بين المغامرة والمجازفة.

اكتشفي تاريخكِ بنفسكِ

أكثر الأشخاص حول العالم مهتمون بمعرفة تاريخ أجدادهم وأسرهم وأصل عائلتهم، فإذا كنتِ من هذا النوع فلِمَ لا تتخذينه كهواية وتقومين في كل إجازة بعمل بحث حول أصول عائلتكِ؟ إذا كنتِ ترغبين في الاستمتاع بشكل أكبر فقومي برسم شجرة كبيرة واكتبي فيها أسماء أفراد عائلتكِ بالكامل كلما عرفتِ أي جديد عنهم.

التصوير

بالتأكيد مهنة التصوير مهنة شيقة وممتعة ولكن إذا كنتِ تحبينها هكذا فلِمَ لا تجعلينها هوايتكِ خاصة إذا كنتِ ممن يعشقن الصور. قد تظنين أن هناك مشكلة لعدم امتلاككِ كاميرا مناسبة لممارسة تلك الهواية ولكن بالطبع لا، فبالتأكيد لديكِ هاتفكِ الخاص وبه كاميرا فاستخدميها لالتقاط بعض الصور وتبادليها مع صديقاتكِ أو احتفظي بها أو اطبعيها وعلقيها في غرفتكِ.

عن mno3-news-2