الرئيسية 3 منوعات 3 ركاب يعلقون في مدرج مطار أسترالي 8 ساعات

ركاب يعلقون في مدرج مطار أسترالي 8 ساعات

بقي ركاب رحلة بين الولايات المتحدة وأستراليا عالقين لثماني ساعات على مدرج مطار كانبيرا، وفق ما كشفت عنه صحيفة “ديلي تيليغراف” الأسترالية.

وتم تحويل مسار الطائرة إلى كانبيرا بعدما أصبح مطار سيدني، حيث كان من المفترض أن تحط هذه الرحلة، غير صالح للهبوط بسبب مخلفات منتشرة على المدرج.

واضطر أكثر من 200 راكب في الطائرة التابعة للخطوط الجوية “يونايتد إيرلاينز” إلى الانتظار ثماني ساعات إضافية قبل الوصول إلى وجهتهم النهائية بعد رحلة من سان فرانسيسكو استغرقت 15 ساعة.

وكشفت الصحيفة عن أن الأجهزة المعنية بالهجرة لم تتمكن من التحقق من هويات الركاب، كما أن طاقم الطائرة أمضى ساعات أكثر من اللازم في الجو حال دون تمكنه من متابعة الرحلة.

وأكدت خدمات المطار أنه كان في وسع شركة الطيران أن تستعين بعناصر من الجمارك، لكن الشركة فضلت إبقاء الركاب في الطائرة ولم تطلب مساعدة الجمارك.

وبقي الركاب لمدة أربع ساعات في الطائرة قبل أن يسمح لهم بالنزول إلى المدرج لاستنشاق الهواء والتحرك، من دون تجاوز المنطقة الجمركية.

وأقلعت الطائرة في نهاية المطاف بعد ثماني ساعات من وصولها كانبيرا وحطت في سيدني، وفق “هيئة الإذاعة الأسترالية” التي كشفت عن أن رحلة بعض الركاب القادمين من نيويورك استغرقت حوالى 30 ساعة.

عن mno3-news-1