الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 خلطات مغربية لتبييض الجسم

خلطات مغربية لتبييض الجسم

نقدم لك في هذا المقال سر من أسرار الجمال المغربي، وذلك من خلال الوصفات الخاصة بتبييض الجسم والتي يمكنك تطبيقها بنفسك.

خلطة الحنة المغربية، المكونات: 5 ملاعق كبيرة من الحنة مع 8 ملاعق كبيرة من السكر مع 5 ملاعق كبيرة من القرنفل ونصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتان كبيرتان من زيت اللوز وزيت السمسم.

أما طريقة التحضير: اخلطي الحنة مع السكر والقرنفل والكركم ثم أضيفي إلى هذا الخليط ملعقتين من زيت اللوز وزيت السمسم وبعدها ادهني جسدكِ بهذا الخليط، اتركيه لمدّة 15 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر واحصلي على جسم أبيض ولامع.

خلطة الليمون والجلسرين للتبييض، المكونات: 4 أكواب من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الملح وملعقة صغيرة من الجلسرين.

أما طريقة التحضير: اخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعيها في البرّاد، عندما تبرد طبقيها على جسمكِ قبل الاستحمام وركزي على المناطق التي تريدين تفتيحها.

خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون، المكونات: نصف كوب من القمح النخالة والطحين الأسمر ونصف كوب من الطحينة وعصير الليمون وكوب من زيت الزيتون.

أما طريقة التحضير: اخلطي جميع المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط بوعاء نظيف وأغلقيه بإتقان وضعيه في البرّاد، قبل تطبيق الخليط على الجسم استحمي بماء فاترة واتركي جسمكِ ينشف لمدة 5 دقائق ثم يمكنكِ تطبيق الخليط على كل جسمكِ مركزةً على المناطق التي تودين تبييضها! يمكنكِ أن ترشّي ماء الورد على جسمكِ بغية ترطيبه!

خلطة عصير الليمون والشوفان بهدف تقشير الجسم وتبييضه، المكونات: كوب من ماء الورد مع كوب من زيت اللوز وكوب من عصير الليمون مع 4 ملاعق كبيرة من الشوفان.

أما طريقة التحضير: طبقي الخليط على جسدكِ بعد الحمام ودلّكيه بحركاتِ دائرية لمدّة 15 دقيقة ثم اغسلي الخليط عن جسمكِ بماء بارد، فإن عصير الليمون والشوفان يساعدان الجسم على التخلص من الخلايا الميّتة التي تعطي البشرة لوناً غامقاً ويعطيان البشرة نعومة لا مثيل لها.

عن mno3-news-2