الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 خطوات يومية وسهلة للحصول على بشرة صافية ونقية وصحية

خطوات يومية وسهلة للحصول على بشرة صافية ونقية وصحية

إن البثور وحبوب الشباب والرؤوس السوداء كلها مشاكل في البشرة، بالإضافة لعدد من المشاكل الأخرى التي تزعج كل الفئات العمرية، ولذلك فإنها ستزعجك سواء كنت في فترة المراهقة أو كنت قد انتهيت من تلك الفترة. وبالتأكيد فإنك تريدين أن تكون بشرتك نقية ولامعة وخالية تقريبا من العيوب، ولكنك في نفس الوقت يجب ألا تعتمدي دائما على المنتجات والكريمات الباهظة الثمن دون محاولة إخفاء العيوب باستخدام الماكياج. واعلمي أنه يمكنك أن تحصلي على بشرة نقية صافية أو أن تحصلي على البشرة المثالية التي طالما حلمت بها من خلال اتباع مجموعة من الخطوات والنصائح واتباع روتين سيمكنك من الحصول على البشرة اللامعة التى تريدينها.

يعتبر النظام الغذائى المتوازن الصحى من أهم الأمور التي يجب أن تلتزمي بها للحصول على بشرة نقية ولامعة وصافية مع الوضع في الاعتبار أن نظامك الغذائي يجب أن يحتوى على الخضروات والفواكه والأسماك التى تحتوى على أوميجا3. ويجب أن تعلمى أن نقص عناصر معينة من نظامك الغذائى مثل الحديد وفيتامين ب12 أمر يمكنه أن يجعل بشرتك شاحبة وغير صحية. وتعتبر المكسرات أيضا مصدرا رائعا لفيتامين إى وهو فيتامين يساعد البشرة على أن تحافظ على مستوى الطوبة بها أى أنها تظل رطبة وناعمة.

بدلا من أن تعتمدى على منتجات الماكياج المختلفة لإعطاء بشرتك لونا حيويا ولوك لامعا فيمكنك أن تحصلي على لوك لامع طبيعى من خلال عدد من الأمور وأولها تعريض نفسك لأشعة الشمس بطريقة صحية وباعتدال، كما أن الهواء النقى هو من الأمور الشديدة الإيجابية للبشرة. واعلمى أيضا أن الرياضة أمر مهم وإيجابى جدا لبشرتك لأن الرياضة تحرك الدورة الدموية مما يعمل على تجديد الخلايا وأيضا يخفف من الضغوطات الملقاة على عاتقك. وعليك أن تكوني حريصة على التمشية فى الهواء الطلق وركوب الدراجة وحاولى أيضا أن تمارسى اليوجا بصفة مستمرة.

يجب أن تعملى على فتح كل مسام بشرتك حتى تعملي على تنظيفها تماما ويمكنك أن تقومى بوضع منشفة صغيرة تحت الماء الساخن أو الدافئ لتضغطي بها بعد ذلك على وجهك مع الوضع في الاعتبار أن البخار والماء سيساعدان على فتح المسام وتنظيفها ولكن يجب عليك أن تتأكدي من أن الماء ليس شديد السخونة. واعلمى أنك يجب ألا تلمسي بشرتك ويداك متسختان، ولذلك اغسلي يديك بالماء الدافئ والصابون. ويمكن أن تستخدمي منظفا للوجه مناسبا لبشرتك وأن تقومي بوضعه على بشرتك وتدليكها لمدة 30 ثانية فى حركات دائرية. وكونى على علم أن المياه الساخنة أو الدافئة تساعد على فتح المسام.

إن البشرة دائما ما تعمل على تكوين خلايا جديدة وبالتالى فإن الخلايا الميتة تبدأ فى التراكم على البشرة أو بالأصح على سطح البشرة مما يؤدى لجعلها جافة. ويجب أن تعلمى أن التنظيف المبالغ به لبشرتك باستخدام الصابون يمكنه أن يحرم بشرتك من طبقات الزيوت التى تحميها، وهو الأمر أيضا الذى من شأنه أن يؤدى لإصابتها بالجفاف وهو أمر يمكنه أن يؤدى أيضا لتكون التجاعيد على بشرتك. حاولي أن تعتمدي من وقت لآخر على منظف خالٍ من الكيماويات بدلا من الصابون. ويمكنك أن تغسلى وجهك بالمنظف مرتين فى اليوم. يجب أن تكونى حريصة على شرب كمية مناسبة من المياه بصفة يومية.

تتجدد خلايا البشرة خلال النوم من تلقاء نفسها ويزيد إنتاج الكولاجين أيضا خلال النوم مما يساعد على جعل البشرة لامعة ونقية وصافية. وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أنك إذا لم تحصلي على عدد ساعات نوم كافية فإن بشرتك لن تكون صحية ولامعة، ولذلك فعليك أن تحصلي على الأقل على ثماني ساعات نوم. عليك أن تعلمي أنه توجد بعض الزيوت التى تكون مفيدة لبشرتك مثل زيت اللوز وزيت الجوجوبا.

عن mno3-news-2