الرئيسية 3 منوعات 3 خدمة لإدارة بياناتك الأونلاين بعد الموت

خدمة لإدارة بياناتك الأونلاين بعد الموت

الخدمة الجديدة تهتم بكل ما يخصك على العالم الرقمي بعد الموت، وتقيم عزاء للمستخدم على صفحة شخصية خاصة به.

أطلقت “ياهو اليابان” خدمة جديدة مصممة بشكل فريد لسكان البلاد كبيري السن من خلال ترتيب كل ما يخصهم رقميًا بعد وفاتهم.
خدمة Yahoo Ending، عند الاشتراك بها، تغلق حساب الشخص وتبعث برسالة تأبين لتعلن وفاته لأكثر من 200 عنوان بريد إلكتروني يمكن لصاحب الحساب أن يسجلها مسبقًا، كما تقوم الخدمة بمحو بيانات الحساب الهامة بمجرد تأكيد وفاة الشخص، وفقا لموقع mashable.
بالإضافة لذلك فإن “ياهو” تقدم صفحة لأحباء المتوفى لنعيه عليها وترك رسائلهم المواسية، و كذلك تقدم معلومات عن مكان المقبرة وكيفية الوصول إليها، وتنشئ حسابا لأهل المتوفى بتكاليف وترتيبات الجنازة.
والواقع أن هناك عددا من الشركات التي تقدم الخدمة ذاتها في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن المستهلك الذي يأتمن شركة كـ”ياهو” على معلوماته في بريدها الإلكتروني سيكون أكثر ثقة في التعامل معها.

وفكرة إدارة الحسابات بعد الوفاة بدأت في الانتشار، حيث أدرج موقع “فيسبوك” خاصية جديدة لتحويل صفحة المستخدم إلى صفحة تذكارية في حالة وفاته، كما قدم بريد “غوغل” الإلكتروني خدمة إنهاء الحساب بعد فترة محددة.
ويرى “يغومي ناكاشيما” أن “ياهو اليابان” تخطط لإقامة شراكة مع مؤسسات أخرى لتدير كافة حسابات مستخدميها بعد وفاتهم، مثل الاتفاق مع شركات بطاقات الائتمان لتسوية الحساب وإغلاقه بعد وفاة صاحبة.

عن mno3-news-1