الرئيسية 3 منوعات 3 خدع نفسية لتحصل على ما تريده من الآخرين

خدع نفسية لتحصل على ما تريده من الآخرين

7 خدع بسيطة، لا تحتاج إلى مهارة أو خبرة، مجرد كلمات وأفعال بسيطة وستحصل على ما تريد من الآخرين.

المجاملة تحقق نتائج ممتازة

عندما تتحدث مع من أمامك بشيء من المجاملة فتشكره أو تمدح أداءه، وتطعم كلامك بكلمة لطيفة، فإن ذلك يحفز مناطق محددة في المخ تؤدي إلى الحصول على أداء مميز من مَن تم مدحه. 

 في الإعادة إفادة 

يبدو أن هذه الحكمة مفيدة في كل ثقافة، فلقد ثبت أن إعادة ما قاله من يحدثك تعطيه الانطباع بأنك تتابعه وتؤكد له تركيزك فيما يقول، مما يجعل الحديث يسير بسهولة، عندما يخبرك صديقك أنه يحب الكلاب، عليك أن تكرر ما قاله بطريقة “حقاً أنت تحب الكلاب؟” سيفتح ذلك مجال حديث أوسع كما سيجعله سعيداً بمتابعتك معه. 

 اطلب أكثر مما تريد 

إذا أردت أن تحصل على يومين إجازة، فلا تذهب لمديرك لتطلب يومين، اطلب 4 أيام إجازة، وعندما يعتذر مديرك عن قدرته على إعطائك ما تريد، عد له بعد قليل واطلب يومين، سيشعر بالحرج والضيق من أن يرفض طلبك ثانية، وهكذا ستحصل على ما تريد منذ البداية، ولذلك فاطلب دائماً بأكثر مما تريد فعندما تعود بعد رفض طلبك أول مرة لن يخيب من أمامك ظنك ويرفض طلبك مرة أخرى. 

 استخدم اسم محدثك دائماً 

يحب الناس أن يسمعوا اسمهم يتردد بصوت مرتفع، هذا يعطيهم شعوراً بالحميمة وبأنهم مهمون، وهكذا فإن ترديدك لاسم من يحدثك على طريقة “محمد أنت ممتاز في صنع هذا النوع من الطعام” يزيد من رغبة من أمامك في تنفيذ ما تطلب. 

 استمع أولاً 

إن الاستماع أفيد من الحديث دائماً، ولذلك فاستمع لمحدثك قبل أن تبدأ في الكلام، فذلك يجعلك تحصل على ما تريد من المعلومات، لتقرر ما ستقوله، كما أنه يبني المزيد من الثقة بينك وبين محدثك.

اسألهم وهم متعبون 

اسأل ما تريد من الشخص وهو مرهق، ففي الغالب سيقوم بتأجيل تنفيذ طلبك للغد، وعندها سيضطر أن يفي بوعده وينفذ ما طلبته منه.

عن mno3-news-1