الرئيسية 3 منوعات 3 حملة لإنقاذ الدجاج من الدهس في انجلترا

حملة لإنقاذ الدجاج من الدهس في انجلترا

تشهد انجلترا ارتفاعا في عدد المواطنين الذين يقتنون الدجاج لتربيته في حدائق منازلهم، ومع تكرار حوادث دهس الدجاج من قبل السيارات والدراجات، بدأ مواطنون بريطانيون حملة لحماية دجاجهم وذلك بإلباسه قمصانا ذات ألوان فسفورية لضمان رؤية السائقين له.

وقد بدأ طرح قمصان الدجاج للبيع في وقت سابق من الشهر الجاري، وتبلغ كلفة القميص الواحد حوالي 12 جنيها إسترلينيا، وتتوفر باللونين الأصفر والوردي (الزهري).

وقال جوهانز بول أحد مسؤولي شركة “أومليت” المصنعة للقمصان “لقد استقبلنا استفسارات عدة عن هذا النوع من السلع، وقررنا البحث في إمكانية إنتاجه”.

وأوضح بول أن عددا من حوادث الدهس قد وقعت في المساء، رغم أن الدجاج يخلد إلى النوم مع غروب الشمس، إلا أن الإضاءة الموجودة في الشوارع قد تربك الساعة البيولوجية للدجاج الذي يظن أن نور الشارع هو نور الشمس ولا يخلد إلى النوم.

وبالإضافة إلى خطر الدهس، هناك خطر الثعالب التي تهاجم الدجاج عادة، وقال بول عن ذلك “صحيح أن القمصان قد تنذر سائقي الدراجات والسيارات بوجود دجاج، لكنها لن تمنع هجوم الثعالب”، إلا أنه أشار إلى أن سماكة القميص قد توفر نوعا من الحماية ضد عضات الحيوانات المفترسة.

وتصنع هذه القمصان من مادة مسامية تسمح بدخول الهواء، وتثبت على أجنحة الدجاج. لكن المصنع وضع تحذيرا لمالكي الدجاج يوضح أن القميص الواقي لا يمكن اعتباره قميص نوم، ويجب نزعه عن الدجاج قبل النوم.

 

عن mno3-news-3