الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 حملة إعلانية على التلفزيون الأسترالي لتحسين صورة الإسلام

حملة إعلانية على التلفزيون الأسترالي لتحسين صورة الإسلام

كشف ضياء محمد رئيس منظمة “ماي بيس” الأسترالية عن الاتفاق مع عدد من أشهر المحطات التلفزيونية في البلاد، بهدف بث فقرات إعلانية تهدف لتحسين صورة الإسلام والتعريف بتاريخ الرسول الكريم- صلى الله عليه وسلم- من خلال عرض اقتباسات لأشهر الشخصيات المعاصرة.

وقال “ضياء” لصحيفة “الدايلي تيلجراف” الأسترالية: إن “الإعلانات ستبث ثلاث مرات يومياً ومدة كل إعلان لن تتجاوز 30 ثانية. لقد كلفنا الأمر عشرات الآلاف من الدولارات لإتمامه”.
وأضاف: “لقد كان للتعاون بين المجتمع المسلم في أستراليا الفضل الأكبر في إنجاح المشروع من خلال حملة التبرعات التي دعمت الجمعية بآلاف الدولارات”.
وذكرت الصحيفة أن الإعلانات ستنطلق اليوم الثلاثاء وستستمر لعدة أشهر، على أن يتم عرضها ثلاث مرات يومياً.
وذكرت الصحيفة أن منظمة “ماي بيس” تمكنت من الاتفاق مع أشهر محطات النقل التلفزيوني في أستراليا، مشيرة إلى أن الإعلان سيبث على القنوات السابعة والتاسعة والعاشرة الحكومية إضافة إلى شبكة “إس بي إس”.
ومن أشهر الاقتباسات التي كشف عنها “ضياء” للصحيفة الأسترالية ما ذكره المؤلف الإيرلندي الشهير برنارد شو الذي قال عن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – بأنه “منقذ البشرية”.
كما ستتضمن اقتباساً لمهاتما غاندي الزعيم الروحي والسياسي البارز في الهند الذي قال: “النبي محمد يحمل نفوذاً عجيباً في قلوب الملايين”.
وأبرز “ضياء” دور هذه الحملة بقوله: “نحن هنا نهدف إلى تحسين صورة الإسلام للأستراليين الذين يجهلون الكثير عن هذا الدين الرائع، كثيراً ما نرى أفلاماً تسيء لهذا الدين وبدورنا نحاول محاربة هذه التصرفات وتبيين الأسباب وراء شغفنا وحبنا لرسولنا الكريم”.
والإسلام من أكثر الديانات انتشاراً في أستراليا خلال الخمس سنوات الماضية، حيث ارتفع عدد المسلمين إلى نحو نصف مليون.

عن mno3-news-1