الرئيسية 3 منوعات 3 حاكم جاكرتا يحظر «عروض القرود» في الشوارع

حاكم جاكرتا يحظر «عروض القرود» في الشوارع

تنتشر في شوارع العاصمة الإندونيسية المكتظة جاكرتا عروض ترفيهية لقرود ربطها أصحابها بالسلاسل ويضعون بعضها على دراجات صغيرة وقد ألبسوهم أقنعة عرائس أو يصافحون الناس مقابل بعض النقود، لكن هذا الحال لن يبقى طويلا.

فقد أصدر حاكم جاكرتا جوكو ويدودو قرارا بحظر كل هذه الأشكال من الترفيه مما عزز صورته كسياسي قوي يتخذ إجراءات لتحسين صورة واحدة من أكثر المدن الاسيوية صخبا قبل انتخابات رئاسة مقررة العام المقبل ويتوقع الناخبون أن يخوضها.

وقال ويدودو إن العروض الترفيهية للقرود تنطوي على استغلال للحيوان كما تشتت انتباه السائقين الذين يبطئون سياراتهم لرؤية القرود التي يلبسها أصحابها ملابس مضحكة وقبعات رعاة البقر.

ويدخل الحظر حيز التنفيذ نهاية العام وحظى بتأييد واسع النطاق من سكان جاكرتا البالغ عددهم عشرة ملايين شخص يأمل كثيرون منهم أن يروا تحسينات ملموسة تؤثر في حياتهم اليومية.

وزادت شعبية ويدودو منذ توليه المنصب في أكتوبر تشرين الأول 2012. وتضعه استطلاعات الرأي في المقدمة إذا قرر الترشح في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل.

وبدأت الشرطة الإندونيسية الأسبوع الماضي في مداهمة الأحياء ومصادرة القرود التي تقول جماعات معنية بحقوق الحيوان منذ وقت طويل إنها تتعرض لسوء معاملة وتعذيب لتطيع أوامر أصحابها كما يجرى انتزاع أسنانها حتى لا تعض.

عن mno3-news-1