الرئيسية 3 منوعات 3 جنوب إفريقيا تكافح الشغب بـ “طائرات الفلفل” بلا طيار

جنوب إفريقيا تكافح الشغب بـ “طائرات الفلفل” بلا طيار

أعلنت شركة جنوب إفريقية تطويرها تقنية جديدة لمروحيات بلا طيار، يمكنها أن تساعد على السيطرة على التظاهرات وتكافح الشغب بطريقة آمنة.

وأشارت صحيفة “جارديان” البريطانية إلى أن شركة “ديزرت وولف” تمكنت من تصنيع طائرات بلا طيار يمكنها أن تطلق كرات من رذاذ الفلفل للسيطرة على الاحتجاجات وأعمال الشغب غير القانونية دون تعريض حياة المتظاهرين للخطر.
ويمكن للطائرة الجديدة التي أطلق عليها “سكانك” أن تقذف ما يصل إلى 4 آلاف من كرات الفلفل على رؤوس المتظاهرين.
ويمكن أن تختلف الكرات ولا تقف عند الفلفل فقط، بل يمكن أن تكون الكرات مليئة بالطلاء أو الماء، أو حتى كرات بلاستيكية صلبة.
ويمكن للطائرة أن تطلق 80 كرة في الثانية الواحدة، وتستخدم في الحالات الخطرة فقط، ولكن المعدل الطبيعي للطائرة يكون 20 كرة في الثانية الواحدة، ويمكنها حمل مواد بسعة 45 كيلوجراماً.
ويمكن أيضاً استخدام تلك الطائرات في التعرف على العناصر المخربة في أي احتجاج، بإطلاق كرات بلون معين، ليكن الأزرق، ووضع علامة إرشادية لقوات الأمن على العناصر المخربة، فيما تقذف ألوان أخرى للعناصر غير المخربة أو العادية.
كما يمكن تزويد الطائرة بأضواء مبهرة أو أشعة ليزر تسبب العمى المؤقت، أو مكبرات صوت تطلق نداءات ورسائل تحذيرية للمتظاهرين.
وتم تزويد جميع طائرات “سكانك” بكاميرات حرارية قادرة على الرؤية الليلية وبكاميرات فيديو مزودة بتقنية عالية الجودة يمكنها تصوير وتسجيل الأحداث بوضوح شديد.
جدير بالذكر أن الاختراع يلاقي معارضة شديدة من الجهات المعنية بحقوق العمال، منها الاتحاد الكونفدرالي للتجارة الدولية.

عن mno3-news-1