الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 جددي حيوية العمل عن طريق الأجواء الصيفية

جددي حيوية العمل عن طريق الأجواء الصيفية

للتخلص من الملل الذي ينتج من الروتين اليومي في أثناء ساعات العمل، يمكنك أن تدخلي بعض التفاصيل البحرية والشاطئية إلى أجواء عملك، وذلك كالآتي:

• العطل والإجازات: إياك أن تسمحي لانهماكك بأن يشغلك أيّام الإجازات وعطل نهاية الأسبوع كأن تقرري توضيب غرفتك مثلاً أو تنظيف المنزل أو التسوّق، بل اعتبري نفسك حرّة من كلّ هذه الارتباطات ونظّمي لنفسك نشاطات صيفية بامتياز، كالاسترخاء على شاطئ البحر أو برك السباحة، إمضاء فترات ما بعد الظهر في الحدائق العامّة، والتنزّه في الطبيعة الهادئة.

• ملابسك وإطلالتك: صحيح أنّك مضطرة أن تلتزمي بزيّ معّين في العمل، ولكننا ننصحك باختيار الألوان الفاتحة مثلاً للملابس والأحذية واعتماد الماكياج الصيفي الخفيف واعتماد حقائب القشّ والحقائب البلاستيكية التي عادةً تستخدمينها على الشاطئ لتضعي فيها أغراضك أو وجبات طعامك.

• اخرجي من المكتب: حتّى ولو كانت الحرارة مرتفعة في الخارج فهذه في النهاية واحدة من أبرز مزايا فصل الصيف، ننصحك بعدم الاستسلام للجلوس بين الجدران، بل اعقدي اجتماعاتك خارج المكتب، في الهواء الطلق أو في مول تُعقد فيه نشاطات صيفية.

• زيّني مكتبك: إن كنت ممنوعة مثلاً من اعتمار قبّعة القشّ الكبيرة أو حذاء القشّ المسطّح على المكتب، فلست ممنوعة من تزيين مكتبك بالأجواء البحرية الصيفية. ننصحك مثلاً بشراء طابات صغيرة ملوّنة يمكنك نثرها على طاولة مكتبك ووضع وعاء بالمياه الزرقاء الملوّنة كي تشعري وكأنّك على الشاطئ.

عن mno3-news-2