الرئيسية 3 منوعات 3 جدة بريطانية حجزت تذكرة إلى إسبانيا فوجدت نفسها في الكاريبي

جدة بريطانية حجزت تذكرة إلى إسبانيا فوجدت نفسها في الكاريبي

تسبب حرف واحد في اسم مدينة بقذف جدة بريطانية 4 آلاف ميل عبر المحيط الأطلنطي، لتأخذها الطائرة إلى جزر الكاريبي، بدلاً من التوجه إلى بلدة “جرانادا” الإسبانية.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إن الجدة لامندا كيندن، 62 عاماً، من مدينة “بلايموث”، كانت تقضي فترة نقاهة واستجمام بعد علاج مكثف من إصابتها بسرطان الثدي وورم بالمخ، لذا قررت القيام بالرحلة التي طالما كانت تحلم بها، إلى بلدة “جرانادا – Granada” الإسبانية.
وبالفعل قامت الجدة بحجز تذكرة الطيران عبر الهاتف، على إحدى طائرات الخطوط الجوية البريطانية، لكن مع اختلاف حرف واحد باسم المدينة، لتصبح “جرينادا – Grenada” وهي جزيرة ببحر الكاريبي، تبعد 4 آلاف ميل عن وجهتها الأصلية.
الغريب أن الجدة لم تدرك الخطأ إلا وهي فوق الأطلنطي، بعد ساعتين من إقلاع الطائرة، وذلك حين مالت على سيدة تجلس بجوارها، لتخبرها كم هي متشوقة لمشاهدة آثار إسبانيا القديمة، والتي زارتها في شبابها، وهنا ردت عليها السيدة “لكن هذه الطائرة لن تذهب إلى إسبانيا، بل إلى جزر الكاريبي”.
ومع استدعاء مضيفة الطائرة، تم اكتشاف الخطأ، وعلى الفور قام طاقم الطائرة بنقل الجدة إلى مقاعد الدرجة الأولى، وعند أول توقف للطائرة في جزيرة “سانت لوسيا” بشرق البحر الكاريبي، قامت الخطوط البريطانية بحجز تذكرة على طائرة الشركة المتجهة في اليوم التالي إلى إسبانيا، والحجز في فندق قريب من المطار، لتقضي فيه الجدة ليلتها، وبالفعل سافرت الجدة إلى إسبانيا مع اعتذار الخطوط البريطانية، ومنحة بعدة نقاط سفر في المرات القادمة.
وتنقل الصحيفة عن السيدة كيندن، قولها: “لا يمكنني أن ألقي اللوم على أحد، فموظف الحجز الذي تلقى اتصالي الهاتفي، ربما لم يسمع جيداً هجائي لاسم المدينة، وأنا أيضاً لم ألاحظ الفرق حين نظرت إلى التذكرة، بالتأكيد الأخطاء تقع”.

عن mno3-news-1