الرئيسية 3 تكنولوجيا 3 تكلم وتواصل مع أصدقاء الفيسبوك بهذا الخاتم الذكي

تكلم وتواصل مع أصدقاء الفيسبوك بهذا الخاتم الذكي

صيحة جديدة في عالم الأجهزة الذكية والمجوهرات في ذات الوقت، خاتم Ringly الذكي يخبر مرتديه بالمكالمات الهاتفية والرسائل النصية التي يتلقاها دون أن تلمس يداه الجوال.

قد يبدو الخاتم للوهلة الأولى مثل أي قطعة كبيرة من المجوهرات، لكن في الحقيقة أنه يحمل ميزة خفية كامنة في الحجر الكريم الذي يعلو الخاتم، حيث يقوم بإصدار ذبذبات وألوان مختلفة عند استقبال مرتديه لأية اتصالات هاتفية أو رسائل نصية، كما يمكنه إخباره بآخر الأحداث التي يتم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك”و”إنستغرام” و”سنابشات”، بالإضافة إلى إمكانية ضبطه كمنبه.

وطبقاً لتقرير صحيفة “ديلي ميل” يتم توصيل الخاتم بالهاتف الذكي عن طريق خاصية الـ”بلوتوث”، ما يغني المستخدم عن التقاط الجوال من الحقيبة أو من أي مكان يصعب الوصول إليه، خاصة في أوقات العمل أو الأوقات التي ينشغل فيها بشكل عام.

ويضيف التقرير أنه يمكن للمستخدم أن يحدد اللون الخاص بكل صديق لكي يستطيع التمييز بين المتصلين دون الحاجة إلى الاطلاع على أسمائهم، وينطبق ذلك أيضاً على الرسائل النصية.

وطبقاً لما رود على لسان “كريستينا ميركاندو”، مصممة الخاتم، أن الفكرة خطرت لها بعد أن عانت من مشكلة تفويت العديد من المكالمات والرسائل التي كانت تأتيها من الأقارب والأصدقاء من أنحاء العالم أثناء انشغالها في اجتماعات العمل التي لا تستطيع حمل الجوال خلالها، وتضيف أنه في نظرة منها إلى خاتمها التي كانت ترديه جاءتها فكرة ربطه بهاتفها الذكي لتتمكن من حل تلك المشكلة.

 

 

عن mno3-news-1