الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 تعرفي معنا على معنى الحب وما هي درجاته

تعرفي معنا على معنى الحب وما هي درجاته

لا نتصور الحياة بلا حب، فالحب ينبض في القلب ويبث فيه الأمل والحياة، وهو شعور لم تشعر به من قبل، ينتابك الإحساس بأنك مخلوق جديد لا مثيل له وأنك تطير في عالم من الخيال، فما هي حقيقة الحب وماذا قيل في الحب؟؟

في ما يلي بعض الحقائق عن الحب …

الحب أعمى: أكدت دراسة أميركية حديثة أنّ الحب قد يكون أعمى بحيث يمنع الإنسان من اكتشاف عيوب الآخر. وأشارت إلى أنّ الحب هو أحد وظائف الدماغ ويكمن وراء التصرفات الغبية للذين لا يستطيعون الحكم جيداً على الأشياء بسبب ضعف نشاط المنطقة الدماغية المسؤولة عن ذلك.

الحب الجديد قوّة: أظهرت دراسة طبية أنّ الوقوع في علاقة حب جديدة من شأنه أن يؤدي إلى زيادة نمو الخلايا العصبية المسؤولة عن الذاكرة والتعلّم في الدماغ، إضافةً إلى حماية الإنسان من تدهور الحالة العقلية المرتبطة بالتقدّم في السن.

الحب درجات: يعتقد كثيرون أنّ الحب إحساس واحد من دون مراتب ولا درجات، إلا أنّ الحقيقة تؤكد أنّ للحب تسع درجات تبدأ من العلاقة وهي أولى الدرجات لتصل إلى الهيام وهو الدرجة الأعظم.

الحب مغامرة: هو بالتأكيد كذلك. فالحب لا يبالي بأي محظورات ولا يعترف بالأوطان ولا بالأعمار. هو يدخل القلب فيستعمره.

الحب والوقت: الحب لا يملك ثوابت ولا يرتبط بوقت. هو ينطلق عبر العلاقة الاجتماعية والنفسية بين الرجل والمرأة، فينتج الدماغ إفرازات تجعل تأثير الحب كله ذكريات مرئية ومسموعة وملموسة.

الحب ثقة: لا علاقة حب من دون الثقة والاحترام المتبادل. ويجب أن لا تكون ثقة آنية، بل تمتد لكلّ مراحل الحياة في الحاضر والمستقبل.

عن mno3-news-2