الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 تعرفي على الأمور التي لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية

تعرفي على الأمور التي لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية

لحياة الزوجية تحتاج إلى المشاركة والتعاون في كافة الأمور، كما قد يجبر احد الطرفين للتنازل عن بعض الحقوق لكي تستمر المركب الزوجية بشكلٍ آمن، لكن هناك بعض الأمور التي لا يمكن لك أن تتنازلي عنها لحساب الحياة الزوجية، وذلك لأنها تشكل جزء هام من شخصيتك وحياتك الخاصة، ولعل أهم هذه الأمور بحسب موقع “الهوانم”:

لا يجب عليك أن تضحي بسعادتك من أجل إسعاد زوجك فهذا ليس من منطق الحياة الزوجية المبنية على الشراكة والتضحيات يجب أن تكون متبادلة من أجل سعادة الزوجين.

بعض الرجال يطلبون من زوجاتهم ألا يبتسمن ولكن لا تضحي بابتسامتك من أجل زوجك لأن الزوج الذي يفرض على زوجته هكذا أمور يكون لديه خلل في شخصيته وعليك أن تكوني مستعدة لمواجهة الترديات الموجودة في حياتكما الزوجية.

كما أن الحرية ضرورية من الناحية الشخصية في الحياة الزوجية ولا يجب على زوجك أن يقمع حريتك في الحياة الزوجية فلا تضحي بها من أجله بل حاولي أن تتحاوري معه وتفهميه وجهة نظرك من الأمر لتكوني سعيدة في حياتك الزوجية.

إضافةً إلى ذلك لا تضحي بسلامك الداخلي من أجل أي كان ولو كان زوجك لأن هذا السلام هو ما يجعلك فرحة ومسالمة مع الآخرين ولا أحد في العالم يمكنه أن يشعرك به.

ومن الأمور الهامة التي لا يجب التضحية بها هي خبراتك أو بأشياء تحبين القيام بها من اجل زوجك أو الحياة الزوجية ككل فلذلك عليك أن تفهمي زوجك بأن طموحك لا يتوقف عند الحياة الزوجية بل يستمر إلى أبعد.

بعض الأزواج يجبرون زوجاتهم على التخلي عن صداقاتهن ولكنهم بالمقابل لا يتخلون عن صداقاتهم ولكن اعلمي أن المرأة غير مجبرة على التضحية بصديقاتها من أجل زواجها وهذا من حقها بما أن زوجها لديه صداقاته.

عن mno3-news-2