الرئيسية 3 الموضة 3 تصرفات خاطئة تقضي على جمال ماكياجك تماما

تصرفات خاطئة تقضي على جمال ماكياجك تماما

حاولي تجنب التصرفات التالية لتحافظي على جمال ماكياجك. سنستعرض معا ست تصرفات خاطئة تشوه اطلالتك ونقدم لك بعض النصائح السريعة لتجنبها في المستقبل.

أولا: استخدام محدد العيون السائل:

تعاني الكثير من النساء خلال رسم العينين لكي يحصلن على الرسمة المرغوبة، خاصة الستايلات التي تتطلب اتقانا كرسمة “عين القطة” أو رسمة الزوايا الخارجية الكثيفة أو الرفيعة. وبعد هذا التعب لا يكاد يمر بضع ساعات قبل أن يبدأ الخط في الذوبان على العيون بفعل الرطوبة فيترك لونا داكنا يشوه الطلة ويصعب ازالته.

ولكي تتجنبي ذوبان تحديد العيون الخاص بك، ابتعدي تماما عن أقلام تحديد العيون السائلة واستبدليها بالمحددات المقاومة للماء، مثل: محدد عيون Avon Anew Smoothing.

ويفضل أيضا أن تضعي التحدديد فوق الرموش وليس أسفلها لتتجنبي تكون البقع العرضية الداكنة، وكذا اصطحبي معك بودرة فاتحة واسفنجة لكي تعالجي أي ذوبان للتحديد قد يحدث في أي وقت.

ثانيا: ظل الجفون المضئ:

بالطبع كلما مر الوقت، أصبحت المنطقة المحيطة بالعينين أكثر ارتخاء، وبالتالي فإن اختيار ألوان ظلال الجفون اللامعة والمضيئة ستجعل جفنيك يبدوان وكأنهما مترهلان، كما أن ظل الجفون سيتكتل على الجفون ليجعل لون جلدك الطبيعي يظهر من حولها فيشوه اطلالتك كليا.

ولكي تتخلصي من هذا الأمر، ابتعدي عن ظل الجفون المضئ، واستعيني بالدرجات المطفية ولكن من ظلال الجفون كريمية القوام، وافرديها بأطراف أصابعك على جفنيك.

ثالثا: الشفاه الزيتية:

اذا كانت شفاهك غير ممتلئة، فإنك بالطبع ستبحثين عن مستحضرات ذات قوام زيتي او كريمي لكي تعطيها لمعة تجعلها تبدو ممتلئة، ولكن مع اختيار للدرجات اللامعة الفاتحة، فإن النتيجة قد تكون عكسية تماما، لأن ملمع الشفاه قد يتكتل في شكل خطوط رفيعة تستقر بالشقوق الرفيعة على سطح الشفتين فيكون شكلها منفرا.

ابدئي أولا بتقشير شفتيك باستخدام فرشاة أسنان لتتخلصي من طبقة الجلد الاضافية المجعدة الجافة، وبعدها ضعي طبقة من مرطب الشفاه أولا، ثم انهي الأمر بطبقة من محدد الشفاه وأخرى من احمر الشفاه طويل المفعول، جربي ثنائية محدد الشفاه وأحمر الشفاه من Rimmel. ولكن احذري أن تبالغي في استخدام محدد الشفاه، لأن الغرض من وضع الماكياج هو اظهارك بطلة أقرب إلى الشكل الطبيعي، وبالتالي اذا أكثرت من ابراز محدد الشفاه ستلفتي الانتباه بشكل عكسي، كما ننصحك بالابتعاد عن المحددات ذات الدرجات الداكنة كالبني أو الشاحبة كالبيج. اعتمدي على الدرجات الوردية الجذابة.

رابعا: اختيار أحمر خدود بلون ثقيل:

ابتعدي تماما عن بودرة الخدود بالألوان الثقيلة أو الدرجات الجريئة. عليك أن تبحثي عن درجة تعطي بعض النضارة والتورد لوجهك حتى لا تبدو اطلالتك شاحبة، ولكن لا تبالغي باختيار درجات الأحمر والبرتقالي الصريحة حتى لا تبدي وكأنك تشعرين بالحرج أو أنك مصابة بنوع من الحساسية النادرة.

جربي مثلا أحمر خدود Estee Lauder Signature Satin Cream Blush.

خامسا: الاهتمام بالوجه فقط:

الماكياج المثالي يعني أن تهتمي بكل جزء ظاهر من بشرتك وليس الوجه فقط، وهذا يعني أنه عليك أيضا أن تضعي كريم الأساس على يديك ليصبح لونهما موحدا مع وجهك، واذا كنت ترتدين فستانا عاري الصدر، فعليك أيضا أن تضعي كريم الأساس على الرقبة وأعلى منطقة الصدر.

ويفضل أن تختاري أنواع كريم الأساس المخصصة للوجه والجسم، وليس للوجه فقط، مثل: MAC Face and Body الذي يقوم أيضا بترطيب سطح الجلد واخفاء علامات الاحمرار أو الحساسية.

ولا تنسي أن تضعي طبقة من كريم الوقاية من أشعة الشمس على كفيك ورقبتك أيضا كلما خرجت في ساعات النهار.

سادسا: النوم قبل إزالة بقايا الماكياج عن الوجه:

من أكثر مسببات تلوث البشرة والتهابها وظهور البقع الداكنة عليها، هو قيامك بالنوم دون أن تقومي بغسل وجهك وازالة بقايا ماكياجك، خاصة بعد يوم عمل مرهق.

ضعي بعض القطع القطنية وسائل ازالة الماكياج بالقرب من سريرك، حتى يمكنك القيام بعملية ازالة سريعة للماكياج قبل النوم اذا كنت تشعرين بالارهاق الشديد، ولكن من الأفضل بالطبع أن تقومي بغسل وجهك بغسول مخصص، ثم ازالة الماكياج بالسائل المخصص، وبعدها ضعي طبقة من الكريم المرطب على بشرتك قبل النوم.

عن mno3-news-2