الرئيسية 3 منوعات 3 تشيكيون يشترون أراضِ في القمر والمريخ والزهرة

تشيكيون يشترون أراضِ في القمر والمريخ والزهرة

ارتفع عدد المواطنين التشيك الذين اشتروا أراضي في القمر والمريخ والزهرة إلى أكثر من 30 ألف شخص.

وقال المسؤول بـ (السفارة القمرية) في براغ فيليب رايخارت في حديث صحفي لصحيفة إرم الأردنية هناك إن 95% من المبيعات كانت لأراضي تقع على سطح القمر في حين أن أكثر من 4% تعود لأراضي توجد في المريخ مقابل أقل من نصف بالمئة لأراضي تقع في كوكب الزهرة.

وأشار إلى أن ارتفاعا كبيرا سجل في البيع خلال الفترة الواقعه بين عامي 2006 ــ 2010 ومن ثم بدأ البيع يتراجع مقارنة بتلك الفترة، لافتا إلى أن سفارته تقدم أيضا جوازات سفر قمرية يبلغ ثمن الواحد منها 380 كورونا أي نحو 17 دولارا.

وحول أسعار العقارات التي تباع الآن على القمر، قال إنه يتم بيع الاكر الواحد اي ما يعادل 4047 مترا مربعا بمبلغ قدره 480 كورونا اي نحو 22 دولارا في حين ان قيمة 10 اكرات من اراضي القمر العادية تبلغ 6500 كورون اي نحو 295 دولارا.

وأضاف ان الفروق في الاسعار ايضا موجودة حسب المنطقة وموقعها، مشيرا الى ان ما يسمى بمنطقة “بيفرلي هيلز القمرية” يباع الاكر فيها بمبلغ قدره 9999 كورنا اي 454 دولارا، غير ان جميع اراضي القمر حسب قوله تؤمن مشهدا رائعا للأرض.

وعن نوعية المشترين، قال انهم من فئات مختلفة ودوافعهم ايضا مختلفة فالبعض يشتريها كهدية طريفة في حين ان البعض يعتبرها نوعا من الاستثمار المستقبلي اذا ما ضاقت الحياة به على الارض لسبب ما.

وأشار الى ان الشركة الامريكية التي تتخذ من نيفادا مقرا لها باعت حتى الان اكثر من 4 مليون قطعة ارض في القمر وان الكثير من المشاهير اشتروها مثل الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر والممثلة نيكول كيدمان.

عن mno3-news-1