الرئيسية 3 الموضة 3 بعد فضيحة محل الملابس الأخيرة.. 5 احتياطات لأمانك فى “البروفة”

بعد فضيحة محل الملابس الأخيرة.. 5 احتياطات لأمانك فى “البروفة”

قصة مرعبة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى لفتاة فوجئت بشخص يتلصص عليها وهى داخل غرفة البروفة فى محل شهير للملابس، وحين صرخت اتهمها أصحاب المحل بأنها كانت تحاول السرقة.

هذه القصة بغض النظر عن مدى صحتها أو خطأها جددت مخاوف البنات من انتهاك أجسادهن فى غرف القياس، خاصة مع تداول الكثير من القصص المشابهة فضلاً عن الفيديوهات الفاضحة لفتيات فى غرف البروفة. ولتبديد هذه المخاوف والتأكد من أنك فى أمان قبل قياس ملابس جديدة يمكنك اتباع هذه النصائح الخمسة.

1. تأكدى من طبيعة المرآة لاحظى طريقة تثبيت المرآة، هل هى معلقة على الحائط أم جزء من الجدار نفسه، فإذا كانت معلقة انظرى خلفها لتطمئنى، أما إذا كانت جزء من الجدار هناك احتمال أن تكون مرآة ذات اتجاهين، لأن هذا يتطلب أن تكون جزءا من الجدار حتى يمكن للناس فى الجانب الآخر أن يراقبوا من هو داخل البروفة. ويجب فى البداية أن تعرفى ما هى المرآة المزدوجة، فهى عبارة عن قطعة من الزجاج المطلى بمادة معينة تسمح لكِ بأن ترى انعكاسك فى الجانب المعالج ولكن فى الجانب الآخر هى تشبه النافذة الملونة. ولتعرفى ما إذا كانت المرآة مزدوجة أم لا تحققى من الإضاءة فإذا كانت شديدة جدًا هناك احتمال أكبر أن تكون المرآة مزدوجة، فهى تحتاج إلى إضاءة أكثر إشراقًا 10 مرات ليتمكن الشخص على الجانب الآخر أن يرى عبر المرآة، أما إذا كان الضوء عاديا أو قليلا نسبيًا فعلى الأرجح هى مجرد مرآة عادية. لمزيد من التأكيد انقرى على سطح المرآة بقبضة يديكِ كأنك تدقين الباب، إذا كانت المرآة طبيعية ستنتج صوتًا مسطحًا لأنها مثبتة فوق جدار، أما إذا كانت مزدوجة سنتنج صوتًا مفتوحًا أجوفًا ومدويًا لأن هناك مساحة مفتوحة على الجانب الآخر. يمكنك كذلك أن تجرى اختبار الظفر الشهير، حيث تضعى ظفرك أمام المرآة وترين إذا لامستِ انعكاس ظفرك على المرآة فغالبًا هى مزدوجة أما إذا وجدتِ فراغًا بين الظفر وانعكاسه فهى مرآة طبيعية.

2. تأكدى من عدم وجود كاميرات التطور التكنولوجى سلاح ذو حدين للأسف، فكما سهل حياتنا سهل أيضًا تقنيات التلصص والتجسس على الناس، فأصبح من الممكن أن توجد بالمكان كاميرات دون أن تدرى عنها شيئًا، لذلك تأكدى من فحص جميع أركان البروفة قبل خلع ملابسك، وإذا لاحظتِ أى جهاز غريب أو فجوة أو حتى شىء طبيعى لكنه غير منطقى وجوده فى هذا المكان اخرجى فورًا. ومن الحيل الأكثر شيوعًا الكاميرات التى يتم تثبيتها فى شكل “فيشة” الكهرباء الثلاثية، ويمكن أن يتم تثبيت كاميرا بجوار المصباح أو فى حال وجود بروفة بجدار غير مكتمل قد تكون الكاميرا موضوعة فى زاوية بعيدة ومسلطة على مرآة البروفة.

3. لا تذهبى وحدك الصحبة مهمة عند شراء ملابس جديدة، ليس فقط من أجل المشاورة بشأن مدى ملائمة الملابس لكِ ولكن لتوفير الأمان لكِ، فإذا كانت معك أختك أو والدتك أو صديقتك ودخلتِ البروفة اطلبى منها أن تكون موجودة أمام الباب ولا تغادر المكان، لتتأكدى أنه لن يتلصص عليكِ أحد من خارج الباب أو حتى يفتح عليكِ باب البروفة فجأة.

4. كونى مستعدة لتبديل الملابس إذا كنتِ تعرفين أنك ستشترين ملابس اليوم، كونى مستعدة لتبديل الملابس وارتدى تحت ملابسك طبقة أخرى خفيفة من الملابس لا تؤثر فى المقاس وفى الوقت نفسه تستر الجسم بحيث إذا فعلتِ كل الاحتياطات السابقة ولم تتأكدى بعد، تكونى واثقة بأن جسدك لن يتعرى.

5. بدلى الملابس بطريقة ذكية إذا ذهبتِ لشراء الملابس دون استعداد مسبق لذلك، حاولى قدر الإمكان أن تبدلى ملابسك بطريقة ذكية، بحيث لا يظهر من جسمك أى شىء، فمثلاً إذا كنتِ بصدد قياس فستان لا تخلعى البنطلون أو التنورة قبل أن ترتدى الفستان وتسدلينه على جسدك ثم تخلعى البنطلون، هكذا لن يظهر أى جزء من جسمك، وإذا كنتِ ترتدين بنطلون بالفعل وتريدين قياس آخر ووجدتِ أن الأمر سيكون صعبًا يمكنك أن تأخذى تنورة من نفس المكان وكأنك ستجربينها وترتدينها تمهيدًا لخلع البنطلون القديم وقياس الجديد ثم تعيدينها مرة أخرى.

عن mno3-news-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *