الرئيسية 3 منوعات 3 بريطانية مصابة بالرهاب من «الصحف»!

بريطانية مصابة بالرهاب من «الصحف»!

تعاني امرأة بريطانية أم لثلاثة أطفال من رُهاب الصحف الورقية، إذ لا تطيق ديان فريلوف (49 عاماً) مشاهدة أي صحيفة، ولا تحتمل رائحة الورق المطبوع، وقالت لصحيفة «ديلي ميل» أمس إنها بدأت تشعر بالفزع من الصحف بعدما شهدت والدتها تضرب زوجها بصحيفة على رأسه. وأضافت أنه حتى لو شاهدت صحيفة على شاشة التلفزيون فإنها تشيح بوجهها عنها،

وأوضحت أن حادثة ضرب والدتها لوالدها بصحيفة كانت في سياق مزحة بين الزوجين، لكنها تسببت في شعورها بالرهبة من الصحف خلال ربع القرن الماضي. وذكرت أنها تغسل يديها بالصابون السائل إذا مست صحيفة. ولا تسمح لسعاة البريد وموزعي الصحف المحلية بإلقاء أي صحيفة أو مطبوعات دعائية من فتحة البريد على باب منزلها في روشستر بمنطقة كنت.

وأكدت فريلوف أنها تشعر بضيق شديد حين تشتم رائحة صحيفة على يد ولدها وابنتها حين يعودا بالقطار إلى المنزل، وتقول إن أولادها الثلاثة- ولد وبنتان- مهووسون بمطالعة الصحف لمتابعة الأخبار وهواياتهم. وقالت إن ابنتها المتزوجة البالغة من العمر 24 عاماً أضحت تحرص على إزالة الصحف من منزلها حين تقوم فريلوف بزيارتها.

وذكرت فريلوف أن أبناءها وأصدقاءهم تندروا عليها في بداية إصابتها بهذا الرهاب، لكنهم بمرور الوقت بدأوا يدركون مدى معاناتها. غير أنها اعترفت بأنها تتابع الأخبار من خلال المواقع الإلكترونية.

ويذكر أن الطب النفسي يعترف بعدد من أنواع الرهاب، تشمل الرهاب من الورق، والكتب، وسماع الأخبار السارة، ومن الجبن، والمهرجين، والناي، والأخشاب، والأشجار.

عن mno3-news-1