الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 الموظفون البريطانيون يأخذون إجازات مرضية تصل إلى عام خلال حياتهم المهنية

الموظفون البريطانيون يأخذون إجازات مرضية تصل إلى عام خلال حياتهم المهنية

أظهرت دراسة جديدة الخميس أن الموظفين البريطانيين يأخذون ما يصل إلى 360 يوماً إجازات مرضية، خلال حياتهم المهنية على مدى 45 عاماً.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة ‘دايلي مايل’ أن الموظفين البريطانيين يقضون ما يقرب من عام من حياتهم المهنية بعيداً عن مكاتبهم.

وقالت إن التوتر والاكتئاب يشكلان الآن أكبر الأسباب لغياب الموظفين البريطانيين عن العمل لفترات طويلة، ويدفعان المعانين إلى أخذ اجازات مرضية للانتعاش من أعراضهما تصل إلى 81 يوماً.

وأضافت الدراسة أن الغياب بدواعي المرض عن العمل يجعل الموظفين الذين لا تتبنى شركاتهم سياسة للمرض يفقدون آلاف الجنيهات الاسترلينية من رواتبهم، والتي يبلغ معدلها الوسطي 26 ألف جنيه استرليني سنوياً، وفقاً لمكتب الاحصاءات الوطنية.

وأشارت إلى أن الكثير من الموظفين البريطانيين يتجنبون أخذ اجازات مرضية لأن 52′ منهم يجهلون عدد الأيام التي يحق لهم أخذها عند التغيب عن العمل بداعي المرض.

وكشفت الدراسة أن بريطانيا تفقد 131 مليون يوم عمل سنوياً بسبب المرض، أي ما يعادل ثمانية أيام للموظف الواحد، غير أن 44 ‘ من الموظفين الذين يأخذون إجازات مرضية يعودون إلى العمل في وقت مبكر بسبب المشاكل المالية والخوف من فقدان وظائفهم.

عن mno3-news-2