الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 المرأة أكثر تعباً وإرهاقاً من الرجل لماذا؟

المرأة أكثر تعباً وإرهاقاً من الرجل لماذا؟

تشكو العديد من السيدات من قلة النوم أو انعدامه في بعض الحالات، وهو أمر علمي صحيح؛ حيث أثبتت دراسات حديثة أن النساء ينمن بشكل اقل من الرجال، وعدم النوم هذا يسبب لهن التعب والقلق والتوتر، لعدم الحصول على الراحة الكافية، وبحسب موقع “نواعم”، يمكن إجمال الأسباب وراء قلق المرأة أكثر من إلى الرجل إلى واحد مما يلي:

الساعة البيولوجية التي في داخل المرأة تختلف عن الرجل، فهي اقل نوماً وأكثر قدرة على السهر والمتابعة للأبناء خلال الليل، فوجود طفل رضيع كفيل بقلب ليلها نهاراً.

ومن الأسباب التي تجعل نوم المرأة اقل هو شكل المرأة وقوامها؛ حيث ينتاب السيدات القلق من الوزن الزائد مما يجعلهن يمتنعن عن الطعام مما يعني الشعور بالجوع وهذا من الأمور التي تقلقها في الليل ويجعلها تتقلب ليلاً بشكل كبير.

كما يعتبر الحمل من الأسباب التي تؤرق المرأة وتجعلها قلقة في الليل ولا تنام بشكل جيد، بسبب التعب والثقل وحرقة المعدة التي تعاني منها العديد من السيدات الحوامل.

كما تعاني النساء من آلام الرأس أكثر من الرجال، ما يجعلهن يستيقظن ليلاً بسبب الألم، هذه الآلام قد تدوم من 15 دقيقة إلى ست ساعات، إلا أنها في أغلب الأحيان تدوم من 30-60 دقيقة، ولكن دون سبب علمي محدد حتى الآن، ولكن العلماء قالوا إن تناول بعض الكافيين ليلاً يساعد على الوقاية منها، أو في أسوأ الحالات، عليك بمسكنات الآلام.

ويعتبر تشنج القدمين وهي متلازمة تصيب واحداً من كل عشرة أشخاص، وتصيب النساء مرتين أكثر من الرجال، دون سبب علمي واضح، من الأسباب التي تؤرق النساء، ولكن المعروف عنها أنها شعور بتشنج، وتنميل القدمين من أسفل إلى أعلى، يسبب الاستيقاظ ليلاً، ولا يتوقف حتى تحريك القدمين والسير، ولكن العلماء يقولون إن هذه الحالة تتوقف عن الظهور في 60% من الحالات عند التوقف عن تناول الكافيين ليلاً.

عن mno3-news-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *