الرئيسية 3 الموضة 3 الستايل المناسب وغير المناسب للعمل

الستايل المناسب وغير المناسب للعمل

المظهر من الأمور شديدة الأهمية بالنسبة للمرأة وخاصة فى مجال العمل وهو مهم مثل أهمية المجهود الذي تبذلينه فى العمل ولكن هذا لا يعني على الإطلاق أن يتم الحكم على أى امرأة بناء على شكلها أو ما ترتديه. بل يجب أن يكون الحكم عليك بناء على مجهودك وإجادتك لمهامك الوظيفية وليس بناء على ما ترتدينه أو ما إذا كانت التنورة التى ترتدينها قصيرة أم لا.

وكأي امرأة عملية فى عصرنا الحالي فإنك قد تخطئين أحيانا فى اختيار ملابسك التى ستذهبين بها للعمل. وبصفة عامة يجب أن تعلمى أن هناك بعض الأمور والخطوات والتى يجب أن تبتعدي عنها تماما فيما يتعلق باختيار للوك أو ستايل العمل الرسمي الذى يجب أن يتميز بكل من الأناقة والبساطة في نفس الوقت. واعلمى أنه فى معظم الأوقات فإن كل ما تحتاجينه هو النظر حولك لكى تتمكني من اكتشاف الستايل المناسب للعمل.

عندما يكون الوقت قد حان للذهاب للعمل يجب أن تهتمي بأن تكون ملابسك مكوية ونظيفة. وعليك أيضا أن تهتمي أيضا بصحة شعرك وتصفيفه وكذلك العناية بأظافرك وباختيار حذاء شكله أنيق وملائم لجو العمل. وابتعدي تماما عن ارتداء الملابس التى تكشف عن أجزاء من جمسك لأن هذا الأمر قد يعطي انطباعا خاطئا عنك. وإذا كنت لا تفضلين ارتداء البدلة الرسمية فيمكنك بالطبع أن تختاري الاعتماد على الستايل الكاجوال فى الملابس بشرط أن يكون المكان الذي تعملين به يسمح بالستايل الكاجوال. ولكن فى نفس الوقت فهناك بعض الملابس الكاجوال والتى لا تكون محبذة على الاطلاق فى العمل أو المكتب.

إذا كان من الممكن أن ترتدي تى شيرتات فى العمل ففى نفس الوقت حاولي ألا ترتدي تى شيرت عليه كلمات أو رسائل معينة لأنه لن يكون مناسبا لمكان العمل. وبالإضافة لما سبق عليك أيضا أن تبتعدي تماما عن ارتداء الملابس اللامعة التى قد ترتدينها أثناء الخروج فى السهرات مع الأصدقاء ليلا فعلى المدى الطويل قد تضر مثل هذه الملابس بمستقبلك العملي. خففي من استخدام العطور بكثافة وخاصة فى حالة كنت ذاهبة للعمل فى الصباح مع الوضع فى الإعتبار أن هناك بعض الأشخاص الحساسين تجاه رائحة العطور الثقيلة وبالتالي فإنهم قد يشعرون بالضيق.

ومن ضمن قطع الملابس والتى يجب عليك ألا ترتديها أبدا فى العمل البنطلون الجينز والذى يوجد به أى نوع من أنواع القطع وضعي فى بالك دائما أن ستايل ملابسك من شأنه أن يؤثر عليك في مكان العمل. وابتعدي عن ارتداء الجواكيت التى تأتي مكونة بمجموعة من أربعة أزرار وابتعدي أيضا عن ارتداء البنطلونات الواسعة جدا. ويجب أن تعلمى أن مظهرك إذا لم يكن مهندما فإن هذا الأمر قد يعطى انطباعا بأن عملك نفسه غير منظم ولا يعطى نتائج فعالة. وعليك أن تفكري جيدا قبل أن تقرري الذهاب للعمل فى الستايل الذي ترتدينه وعلى سبيل المثال إذا كان زملاؤك فى العمل يرتدون البدلة الرسمية فحاولى أنت أيضا أن يكون ما ترتدينه رسميا وليس كاجوال. من الأفضل أن تبتعدي عن ارتداء الألوان الفاتحة مثل الفوشيا والبرتقالي وأيضا على سبيل المثال لا ترتدي بنطلونا أحمر ولكن هذا لا يعنى أن تبتعدى تماما عن إدخال الألوان فى اللوك الذى تختارينه لملابسك. ابتعدى عن الكثير من الدراما فى الماكياج الذى تختارينه للعمل واجعلى ماكياجك بسيطا ويعتمد فقط على الفاونديشن وكريم الأساس والماسكارا والقليل من أحمر الشفاه.

عن mno3-news-2