الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 الجرارات لخدمة العدالة في بريطانيا

الجرارات لخدمة العدالة في بريطانيا

الشرطة المحلّية في مقاطعة “ويلز”، تبدأ في استخدام الـجرّارات ذات الـ20 كيلومتر في الساعة للدوريات المتنقلّة.

ما لم تجر مطاردات الشرطة للمجرمين في أراض موحلة وطينية، فإن شرطة “ويلز” في مأزق حقيقي بعدما اختارت استخدام الجرارات في تحقيق العدالة.

وقد أشارت جريدة الـ”ديلي ميل” البريطانية، أن الشرطة المحلّية في مقاطعة “ويلز”، بدأت في تطبيق استخدام جرّارات ذات سرعة لا تتجاوز الـ20 كيلومتراً في الساعة، لدوريات الشرطة المتنقّلة هناك.

تظهر الجرّارات الجديدة باللونين الأصفر والأزرق، وفوقهما سارينة البوليس على الحاجز الأساسي للجرّار، فيما يعتبر الآن وسيلة المواصلات الأساسية لأكثر قطاعات الشرطة البريطانية اقتراباً من عالم الريف.

ويأمل مديرو الشرطة في المقاطعة أن تعمل هذه الجرّارات على تعزيز العلاقات الإجتماعية بينهم وبين مجتمع المزارعين في المنطقة، وكما أكد المحقق “تيم دايفس”، فإن جميع أفراد الشرطة أبدوا سعادة غامرة بعد البدء في استخدام هذه الجرّارات الزراعية التي يعلوها شعار الشرطة.

وسيستخدم ضباط الشرطة هذه الماكينات، مثل الجرّارات الزراعية في الوصول إلى المزارعين الذين يعملون في أماكن تغلب عليها الطبيعية الريفية، وعلى طرقاتها التربة الطينية، مما سيسهّل معرفة ما يعانون منه، والبقاء دائماً على تواصل معهم.

ويأمل مسئولو الشرطة أن تساعد وسيلة الانتقال الجديدة رجال الشرطة في مطاردة المجرمين في المناطق الزراعية، وتلك التي يغلب عليها الطبيعة الريفية، مما يسهّل عملية الوصول إليهم وتتبعّ آثارهم.

عن mno3-news-1