الرئيسية 3 منوعات 3 البحر الميت… هل يحيا في عجائب الدنيا؟

البحر الميت… هل يحيا في عجائب الدنيا؟

تــتــنــافــس الــطــبــيــعــة والمياه في الحصول على موقع في عجائب الدنيا السبع، وقــد دخــل البحر الميت المنافسة ليزيد من حماستها.

قــال منظمون إن البحر الميت ضمن قائمة نهائية تــضــمّ 14 مكاناً ستطرح في استفتاﺀ عالمي عبر الانترنت العام المقبل لاختيار العجائب السبع للحياة الطبيعية في العالم. وتسعى البحيرة الشهيرة ذات الملوحة الشديدة في أدنى نقطة في العالم لشغل مكان بجانب ظــواهــر طبيعية مثيرة مثل نهر الامــازون وجزر غالاباغوس ومحمية غراند كانيون والحاجز المرجاني العظيم.

وتشمل القائمة أيضاً شلالات انجيل في فنزويلا وخليج فاندي في كندا وجــزر المالديف وبركان فيسوفيوس فــي ايطاليا وخليج هــالــونــج فــي فييتنام وشـــلالات ايغوازو على الحدود بين البرازيل والارجــنــتــيــن ومــغــارة جعيتا في لبنان وحديقة كومودو الوطنية في اندونيسيا ونهر بويرتو برنسيسا الذي يمرّ تحت الارض في الفيليبين.

وتتشارك اسرائيل والاردن والضفة الغربية المحتلة في البحر الميت.

وكاد أن يستبعد من مسابقة عجائب الدنيا السبع الجديدة في وقت سابق من هذا العام عندما عرقلت مشكلات الشرق الاوســط تعاونها المطلوب في هذا الشأن.

ولكن التوصّل إلــى حــلّ وسط فــي آخــر لحظة سمح بالاستمرار في ترشيحه للمرحلة التالية. ومن المقرّر أن تظهر النتائج النهائية في 2011 إذ يتوقع المنظمون أنه بحلول هــذا الوقت سيكون مليار شخص قد شاركوا في التصويت عبر الانترنت.

وشـــارك أكــثــر مــن 100 مليون شخص في اختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة التي صنعت بيد البشر التي اعلنت في تموز 2007.

وتشمل القائمة 28 موقعاً، كان قد تم سابقا اختيار 440 موقعاً دخــلــت فــي الــســبــاق فــي الــبــدايــة، ثــم خفض عــددهــا لاحــقــاً إلــى 77 ثم اختارت لجنة خبراﺀ 28 موقعاً طبيعياً لا بد من انتقاﺀ سبعة منها فقط.

وقــال المخرج السويسري برنار ويبر “نريد أن نضع الطبيعة على نفس المستوى مثلها مثل المواقع الاثــريــة”، موضحا أنــه تــمّ اختيار المواقع الـ 28 قياساً إلى جمالها وفرادتها “، مؤكداً أن هذه الانتخابات لاختيار المواقع السبعة الافضل ستكون “تمريناً ديمقراطياً” سيتيح زيادة الجذب السياحي لها.

عن mno3news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *