الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 استقبلي عامك الجديد بالتخلص مما يعكر صفو العلاقة الزوجية

استقبلي عامك الجديد بالتخلص مما يعكر صفو العلاقة الزوجية

مع بداية العام الجديد لابد أن نتخذ قرارات جديدة تفيد حياتنا بشكل عام وعلاقتنا الزوجية بشكل خاص، لذا إنه نداء إلى كل الزوجات للتخلص من المنغصات التي رافقتهن في الأعوام الماضية وبدء مشوار جديد مليء بالدفء والتفاهم مابين الطرفين… لذا عليك التخلص مما يلي:

• التوتر: تخلصي من التوتر ولا تدعيه يسيطر على حياتك. ولتحقيق ذلك يجب تعلم طرق للتنفيس عن التوتر والغضب من دون إلحاق الأذى بحياتنا الأسرية وحياة من نحب.

• قلة النوم: النوم الجيد يحسن المزاج والأداء في الحياة بشكل عام، فإن كنت تعانين من اضطرابات في النوم فهذا سيؤثر حتما على حياتك الجنسية. لذلك عليك حل اضطرابات النوم بتناول الشاي وممارسة التأمل وسماع الموسيقى قبل النوم.

• العناية بالطفل: أنت مسرورة كثيرا مع زوجك بطفلكما الجديد، وهذه مناسبة سعيدة ستملأ حياتكما بالبهجة ولكن لا تتركي طفلك يسرقك من زوجك. عودي للاهتمام بنفسك والرياضة واستعيدي رشاقتك.

• الأدوية: قد تتناولين الأدوية لأي سبب من الأسباب، وهناك بعض الأدوية قد تؤثر على مزاجك وحياتك الجنسية ودورتك الشهرية لذلك عليك سؤال طبيبك عن أي تأثيرات جانبية ومعرفة مدى تدخلها في حياتك.

• السمنة أو النحافة: صورة جسدك في نظرك أنت قبل نظر زوجك تؤثر على إقبالك على العلاقة الجنسية، مهما كان جسدك فهو ملك لك ويمكنك التحكم فيه وأن تجعلي منه الجسد الذي تحبين. ارتدي الملابس الجميلة العبي الرياضة واتبعي التغذية الصحية.

• الاكتئاب: كثيرا ما تعاني النساء من خلل في الهرمونات من دون أن ينتبهن إلى أن الأمر يؤثر على مزاجهن وقد يسبب الاكتئاب والاضطراب النفسي والمزاجية. إن شعرت بأعراض اكتئاب تهدد علاقتك بزوجك وتنغص عليكما ينبغي مراجعة الطبيب.

عن mno3-news-2