الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 ارتفاع معدلات القتل والانتحار في السجون البريطانية

ارتفاع معدلات القتل والانتحار في السجون البريطانية

أظهرت أرقام رسمية في بريطانيا، اليوم، أن معدلات الانتحار والقتل في سجون البلاد، وصلت إلى أعلى مستوياتها عام 2013، مقارنة بالأعوام الماضية.

وقالت أرقام وزارة العدل البريطانية، والتي نشرتها صحيفة «الغارديان»، إن سجون إنكلترا، وويلز، شهدت العام الماضي أربعة جرائم قتل، وهو أعلى رقم منذ عام 1998، إلى جانب 70 وفاة «ذاتية»، في إشارة إلى الانتحار، وهو أعلى معدل من نوعه منذ عام 2008.

وأضافت أن سجون إنكلترا وويلز شهدت 199 حال وفاة لأسباب مختلفة خلال العام 2013، وكانت معدلات الانتحار بين السجناء أعلى بكثير بالمقارنة مع السجينات.

وأشارت الأرقام إلى أن ارتفاع معدلات الانتحار قد يكون مرتبطاً بمشاكل الصحة العقلية التي يعاني منها السجناء، إذ خضع 26 في المئة من النساء و16 في المئة من الرجال للعلاج من هذه المشاكل في العام الذي سبق دخولهم إلى السجون.

وذكرت أن 62 في المئة من الرجال و52 في المئة من النساء في سجون إنكلترا وويلز جرى تصنيفهم على أنهم يُعانون من اضطراب بالشخصية.

ونسبت «الغارديان» إلى رئيس قسم علم الجريمة بجامعة بيرمنغهام البريطانية البروفسور ديفيد ويلسون قوله إن «هذا الرقم هو الأعلى من نوعه لمعدلات الانتحار والقتل منذ عام 1998، ويعكس حقيقة وجود مشاكل هيكلية عميقة في شأن السيطرة والنظام داخل سجوننا».

كما نقلت عن ناطق باسم وزارة العدل أن كل حادثة وفاة في السجون «تخضع للتحقيق من قبل الشرطة ومراقبي السجون والأطباء الشرعيين لتحديد الأسباب».

عن mno3-news-1