الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 إنتاج معكرونة بالحشرات في فرنسا.. والطلبات تنهال عليها!

إنتاج معكرونة بالحشرات في فرنسا.. والطلبات تنهال عليها!

ستيفاني ريتشارد صانعة معكرونة من فرنسا، في سنة 2012 عرض عليها أحد موزعي الحشرات في مدينة ليون إضافة الحشرات إلى الدقيق الذي تصنع منه المعكرونة، لكي تكتسب المعكرونة المزيد من البروتين، نال الاقتراح إعجاب ستيفاني، وفي نهاية العام تمكنت من صنع دقيق مخلوط بالحشرات، ولما بدأت ستيفاني في بيع المعكرونة بالحشرات كان النجاح ساحقاً، حتى أنها باعت 500 كيس في خلال أيام قليلة.

تستخدم ستيفاني الصراصير أو الجنادب من أجل إعداد معكرونتها المميزة، وأحيانا تستخدم الاثنين معاً بالإضافة إلى بعض فطر البوليط المأكول، تقول ستيفاني إن إضافة الفطر إلى الخليط يجعل طعم المعكرونة التي تصنعها يشبه طعم المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، الدقيق الذي تستخدمه ستيفاني في صنع المعكرونة يتكون من 7% دقيق حشرات و93% دقيق قمح، بعد أن تخلط ستيفاني دقيق الحشرات مع دقيق القمح تقوم بإضافة العدد المناسب من البيض، وهكذا يكون معجون المعكرونة جاهزاً.

معكرونة الحشرات لونها مائل إلى البُني وتأتي بأشكال متموجة، وثمن كيس المعكرونة الذي يزن 250 جرام هو 24.75 ريال، بالطبع هذه المعكرونة أغلى من المعكرونة العادية، لكن ستيفاني تدافع عن غلاء منتجها بالقول إنه منتج غني بالبروتين، وهو منتج مناسب للنباتيين الذي يرغبون بالحصول على البروتين لكن دون أكل اللحوم. تعمل ستيفاني حالياً على تطوير نوع جديد من المعكرونة يدخل في صناعته جبن ماروال البقري.

يقول آلان ليمون العامل الوحيد في متجر ستيفاني “إن استخدام دقيق الحشرات في صناعة المعكرونة قد يسبب الاشمئزاز لدى بعض الناس، لكن الحقيقة أن هذه المعكرونة لذيذة الطعم”، تنوي ستيفاني توظيف المزيد من العاملين في متجرها لتلبية الطلب المتزايد على منتجها الغريب، حالياً تصنع ستيفاني 400 كجم من المعكرونة في الأسبوع.

تقول ستيفاني “الحشرات هي بروتين المستقبل، وهي تعطي الجسم بروتين سهل الهضم، وهناك تقرير صدر في سنة 2013 من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة يفيد بأن الحشرات من الممكن أن تستخدم لتغذية البشر والماشية”، بالطبع هذا الكلام يبدو غريباً للغاية، لكن الحقيقة أنه توجد في وقتنا الحالي العديد من الكتب التي تعلمك فن الطبخ باستخدام الحشرات، وهناك شعوب في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية تأكل الحشرات بدون أي تقزز.

عن mno3news