الرئيسية 3 منوعات 3 إعانة بطالة تحول عاطل إلى ثري

إعانة بطالة تحول عاطل إلى ثري

رغم أنه عاطل لا يملك مال فإن “أندرو بويس” نجح في التحول إلى ثري يملك سيارة “بورشه” بعدما استخدم إعانة البطالة التي يحصل عليها في سحب على جائزة تبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني وسيارة ما أثار غيرة بقية البريطانيين.

كانت حالة من الاستنكار سادت بين عدد من المواطنين بسبب فوز عاطل من العمل بجائزة مقدارها 10 آلاف جنيه إسترليني (63 ألف ريال سعودي) وسيارة بورشه ثمنها 53 ألف إسترليني (334 ألف ريال) بعد قيامه بالإشتراك في سحب مستخدما أموال إعانة البطالة التي يحصل عليها كمساعدة من الدولة.

وقد قام “أندرو بويس” بشراء 50 تذكرة قيمة كلا منهم 5 جنيهات، من أحد المراكز التجارية بلندن وكان الحظ حليفة وفاز بالفعل، وفقا لم ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ولكن جيران “بويس” في منطقة “ليتون”، رأوا أن الرجل ذو 52 عام عليه التخلي عن الجائزة، ورد الأموال لدافعي الضرائب مرة أخرى، نظرًا لأنها أموال للمساعدة وليست للمرح، إلا أن “بويس” رفض الفكرة، مؤكدا أنه سينفق الأموال على عطلة في مكان جميل ودافئ، مستخدمًا سيارته الـ”بورشه” التي يأمل ألا ترهق ظهره نظرًا لما يعانيه من مشاكل به أقعدته عن العمل.

وبينما يخطط “بويس” لرحلته، فإن جيرانه في المنطقة يصرون أن ما حدث إهدار لدعم الدولة الذي من المفترض أن يصرف في الضروريات، وليس في المسابقات والمقامرة.

قد أوضح أحد الجيران، الذي رفض ذكر اسمه، قائلا: “أنا أضطر أن أعمل في وظيفتين لأطعم أسرتي بينما تنفق أموال ضرائبي على المتعة والمسابقات”.

وأرجع “بويس” كل هذه الإنتقادات للغيرة؛ والحقيقة أنه لا توجد أي قوة يمكنها أن تجبره على إعادة الأموال مرة أخرى للحكومة.

وحول كيفية تلقي “بويس” لخبر فوزه قال “وليام هندمارش” المسئول عن المسابقة، أن “اندرو” لم يكن في المنزل عندما وصلوا ليعلموه بفوزه ويسلموه الجائزة، إلا أن الجيران اخذوا ينظرون للسيارة الـ”بورشه”، ويتساءلون.

وأكد “هندمارش” أن الجيران محقين في تعجبهم حيث أنه في الحقيقة لا أحد يتوقع أن يغير سيارته القديمة بواحدة جديدة من نوع “بورشه” في نفس اليوم.

 

عن mno3-news-1