الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 أين تقضين شهر العسل في موسم الأعياد؟

أين تقضين شهر العسل في موسم الأعياد؟

ونحن نعيش الأيام الأولى من العام الجديد والبهجة والاحتفالات بالعام ما زالت قائمة، لا بد أن هناك العديد من العرائس اللواتي يجهزن أنفسهن للزفاف في هذه الأيام، ولكي تستمتعي بشهر عسل مميز يتناسب مع أجواء العيد اخترنا لك قائمة بالبلدان التي تعتبر الأنسب لشهر العسل في موسم الأعياد، ومن ابرز هذه الأماكن بحسب موقع “نواعم”:

الوجهة الأولى هي كولوني، ففي كلّ سنة، حين تفتح أسواق كولوني بوّاباتها في الاثنين الأخير قبل مغامرة الأعياد، يتدفّق ملايين المعيّدين من جميع أنحاء العالم، لزيارة الأكشاك التي تعرض تشكيلات واسعة من البضائع و السلع، كما أنّ الكاتدرائيّة الموجودة في هذا السوق، تعرض واحدة من أجمل الشجرات المزيّنة لعيد الميلاد، وأكبرها، التي قد لا تكونين قد رأيت مثلها، ولا تنسي تذوّق الحلويات المحلّية الشهيّة المصنوعة بهذه المناسبة.

الوجهة الثانية هي هامبورغ، وهي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا تكون أشبه بقصص الخيال في هذا العيد، من أساليب الإضاءة الفريدة، إلى سوق بحري تقليدي على امتداد قناة “الألستيرفليت”، هناك الكثير لتستكشفيه في مدينة “هانسيتك”.

كما لا تترددي في التوجه إلى الشانزيليزيه، والذي يتمتّع بأفضل سوق لعيد الميلاد في فرنسا، ويمتدّ إلى ساحة الكونكورد، ولكن وقت العيد في باريس لن يكتمل طبعاً بدون أضواء العيد الخياليّة، وصفوف الأكشاك الخشبيّة الممتدة في واحد من أشهر شوارع التبضّع في المدينة، كما أنه الأطول من ناحية الفرصة المتاحة للزوار، لأنه يفتح أبوابه من 14 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 4 كانون الثاني/ يناير.

براغ، وهي مركز أهمّ الاحتفالات في أوروبا، وتقع جميعها على مسافة قريبة، ما يجعلها نزهة من الأحلام وسيراً على الأقدام في عالم العجائب الشتوي، الأكواخ الخشبيّة المزيّنة بزينة الميلاد كثيرة هنا أيضاً، وأشجار الميلاد البرّاقة تسحر الناظرين، كما أنّ هذه المدينة تشتهر بالأعمال اليدوية الخاصة كالمجوهرات والقماش المخرّم والألعاب الخشبية والدمى.

لوسيرن، سويسرا، فإذا كنت تريدين سوقاً، فستجدينها في سويسرا. بالشوكولاتة السويسري وجبنة الراسليه الفاخرة، وأشجار الصنوبر، تتضمّن هذه السوق حوالي 70 كشكاً لعرض الهدايا، والسلع الفنّية والأضواء، مع احتمال دائم لتساقط الثلوج بدرجة حرارة 4 تحت الصفر، أي ميلاداً شتوياً بحق.

فيينا، وهي إحدى أشهر أسواق الميلاد في أوروبا و في العالم، و منذ حوالي 700 سنة حتى اليوم، ستجدين في أسواق فيينا ما هو من وحي المدينة، كأجمل الشموع المعطّرة وأكثرها فرادة، وأشهر كعك ميلادي على الإطلاق.

عن mno3-news-2