الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 أهم المواصفات التي تؤخذ بالاعتبار لاختيار العريس

أهم المواصفات التي تؤخذ بالاعتبار لاختيار العريس

الهدوء والتروي من أهم الأمور التي عليك أن تتحلي بها عندما يتقدم إليك احد الرجال للخطوبة، وذلك حتى تتمكني من اتخاذ القرار الصائب، واليك أهم المعايير التي عليك الأخذ بها للحكم على العريس:

الأسرة معيار مهم: على الرغم من أن الحكم على الشخص المتقدم لخطبتك يرجع في المقام الأول إلى شخصه وتصرفاته، إلا أن الأسرة أيضا معيار مهم في الحكم على هذا الشخص، لأنه نشأ وتربى فيها طوال حياته.

الشعور بالراحة والقبول: يعتبر مدى الشعور بالراحة والقبول من بين أهم العوامل التي يجب على المرأة الارتكاز عليها أثناء اختيار الزوج المستقبلي، فالعلاقة الزوجية يجب أن تبدأ بنوع من الطمأنينة والانسجام.

ويتضح أن على المرأة أن تنتقي الشخص الذي تشعر إلى جانبه بالراحة، وأن تكون صريحة مع نفسها لتتمكن من التوصل إلى الاختيار الصواب.

مقارنة بين الظروف والشخصيات: يجب على المرأة أن تختار الزوج الذي يتوافق معها اجتماعيا وماديا وفكريا، فهذه العوامل من شأنها أن تعلب دورا مهما في التأثير على قرار المرأة، وتحديد اختيارها واتخاذ الموقف المناسب.

تحكيم العقل واستفتاء القلب: فالزواج لا يمكنه أن ينجح بالعقل وحده أو القلب وحده، فالقلب والعقل هما بمثابة وجهان لعملة واحدة.

إياك والعجلة، خذي وقتك الكافي لاتخاذ القرار الأنسب، ولا مانع من استشارة من حولك من المقربين والأصدقاء الذين تثقين بهم طبعا.

المظهر الخارجي: إذا حكمت على الشخص من مظهره الخارجي تكونين قد حكمت على جزء منه، ولا يمكنك إهمال الجزء الثاني والعكس صحيح، فلا يمكنك أن تحكمي على شخص فقط من خلال ما تعرفينه عن خلفيته وطريقة تفكيره وثقافته.

عن mno3-news-2