الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 أمور يجب مراعاتها عند اختيار العريس لخاتم الزفاف

أمور يجب مراعاتها عند اختيار العريس لخاتم الزفاف

إذا كنت عزيزي العريس ترغب في مفاجأة عروسك الجميلة باختيار خاتم الزفاف بنفسك، ومن ثم تقديمه لها فعليك إتباع الأمور التالية قبل الشراء، والتي تعد ضرورية لتمام العملية بنجاح:

قبلَ رحلة البحث عن الخاتم لا بدّ أولاً من التعرّف إلى شكل الخواتم الذي يعجب عروسك، وتدوينه على ورقة كي لا تنساه، ثم اطلب من صديقة عروسك المقربة أن تأتي لكَ بخاتم يؤكد مقاس أصبع حبيبتك، خذه إلى صائغ المجوهرات لاحقاً لاختيار الخاتم المثالي بمقاس خاتمها نفسه.

• تأكد من رأي عروسك حول خاتم أحلامها، هل تفضله بسيطاً وعملياً أم جريئاً وبراقاً مثلاً؟.. ثم قم بوضع ميزانية محدّدة للخاتم، كذلك ضرورة التأكّد من سلاسة ونعومة ملمس الخاتم؛ حتى لا يضايق عروسك.

• عليكَ تعلم فن الكلام بلغة التُجّار ومعرفة الفرق بينَ مختلف أنواع المجوهرات والأحجار الكريمة، أو اصطحاب أحد العارفين بها، وحاول الذهاب إلى بائع يعرفه الأصدقاء أو الأهل، ويتمتّع بصيت ذائع في هذا المجال.

• عليكَ القيام بجولة ميدانية على بعض محال المجوهرات للإطلاع على الأسعار ونوع الذهب ووَزنه وتفاصيل أخرى أكثر، وعند الشراء اطلب من الصائغ تقديم شهادة لضمان جودة ونوعية المجوهرات لأي طارئ في المستقبل.

عن mno3-news-2