الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 أمور تكشف للعريس عروسه المستقبلية تعرفهاأمور تكشف للعريس عروسه المستقبلية تعرفها

أمور تكشف للعريس عروسه المستقبلية تعرفهاأمور تكشف للعريس عروسه المستقبلية تعرفها

إلى كل عريس مقدم على الزواج نحن ننصحك بالتأني قليلاً وذلك لتخضع معنا إلى جملة من الأسئلة التي تستطيع من خلالها تقييم العروس التي وقع عليها اختيارك، وهل هي فعلاً عروس العمر، والحب الحقيقي الذي تصبو اليه؟ أم أنها مجرد مشاعر عابرة وستزول بمجرد تقديم الغير ما هو أفضل؟ بحسب مجلة “أنا زهرة”، يمكن للإجابة عن الأسئلة التالية أن تحدد لك موقفك من عروسك المستقبلية، فيما إذا كانت هي الاختيار الصحيح أم لا!

السؤال الأول، هل تشعر بأنها تود أن تراك رجلاً أفضل، وتشجعك على ذلك؟ فمن الأمور الأساسية في الحياة هي أن تحقق ذاتك بطريقة ايجابية وتثبت نجاحك، وهي الخطوات الأساسية لتحقيق السعادة التي تنعكس على حياتك الزوجية، وأن أي شخص لديه علاقة عاطفية ناجحة، أو زواج سعيد، سيخبرك بأن شريكته تريده أن يكون شخص أفضل، ليس عليها أن تقول ذلك، بل مجرد الشعور بأنها طاقة ايجابية تدفعك على التقدم، فإن ذلك يمنحك الكثير من الدعم، وهذا يعني انك أصبت الاختيار.

السؤال الثاني، هل حقاً تحبك؟ إن كنت قد وجدت امرأة تحبك لما أنت عليه حقاً، لا لما تتظاهر به، أو ما تملكه، فهذا أمر أساسي ومهم، بالطبع لكل شخص بعض الهنات والعيوب وبعض العادات الغريبة، لكن هل تتقبلها بحق؟ وتحتمل هذه المنغصات لهدف أكبر وهو الحب؟ ولاكتشاف ذلك، بإمكانك متابعتها عن طريقة النظر التي تقابلك بها كل يوم، هل تهتم بك بالطريقة الإيجابية؟ فإن كانت تراك بطريقة غير مكترثة، ولا تبذل جهداً لإسعادك، فإن الأمر فيه وجهة نظر مختلفة، وكذلك تستطيع أن تختبرها بمكالمة هاتفية مفاجئة أو زيارة مفاجأة، فإن استبشرت بهذه المبادرات، فإن الحب أمر لا أرادي وحقيقي لديها.

السؤال الثالث، هل تنسجم عروسك مع عائلتك والأصدقاء؟ فأنت لا تعيش بمعزل عن المجتمع، وبالتالي فإن بعد زواجك من الأرجح أنك لن تقطع علاقاتك الاجتماعية بل تحاول أن تنقلها إلى مرحلة أكثر تطوراً بالطابع العائلي والاجتماعي، لذا فإن العروس المثالية، هي التي تبذل جهداً لكسب ود الأهل والأصدقاء لتكون جزءً من هذا النسيج وتحقق لك الرضا والدفء العائلي بمحيط أكبر، فهي تشارك والديك وأخوتك وأخواتك بالأعياد والمناسبات الخاصة، وتسأل عنهم وتلاطفهم بطريقة ودية، كما تبادر بالتعرف على من تحب، كما ستكتشف حب الآخرين لها من خلال تعاملها الطيب معهم، وبالتالي ستكتسب جواً صحياً لتكوين عائلتك المستقبلية.

السؤال الرابع، هل تشعرك بأنك رجل الموقف وتترك لك القرار؟ لا تخفي المرأة الشرقية أبداً ولعها بالرجل صاحب الموقف والمسيطر وقت اللزوم، فإن حاولت السيطرة على بعض جوانب الحياة، فهذا أمر طبيعي، لكنك أنت من تقرر في الأشياء المصيرية، كما أنك لا تحاول أن ترضيها في جميع طلباتها التي تميل إلى الجانب الأنثوي، تلك التي اعتادت عليه في حياتها قبل الارتباط، أنتبه لذلك.

السؤال الخامس، هل تمنحك القدر المطلوب من الاحترام؟ الحب لا يتعارض مع الاحترام والتقدير المتبادل، مهما قدمتما من تنازلات باسم الحب، لكن يبقى الاحترام سيد الموقف، وهو حجر الأساس الذي تبنى عليه العلاقة السليمة الدائمة، فلا تقمع حواراتكما، وأحرص على أن تحترم رأيك كما تحترم رأيها، والحوار أمر ضروري في العلاقة الزوجية، كما يفضل الفصل بين الحوارات الخاصة التي تدور بينكما، وما يدور من حوارات بين الناس.

عن mno3-news-2