الرئيسية 3 الموضة 3 أفكار مغلوطة حول العناية بجمالك

أفكار مغلوطة حول العناية بجمالك

بالطبع، مع انتشار شبكة الإنترنت ومجلات الجمال والعناية بالبشرة والشعر، أصبحت هناك الكثير من المعلومات المتناقضة والمغلوطة، التي تترك المرأة في النهاية في حالة حيرة.

سنحاول من خلال هذا الموضوع تفنيد هذه الأساطير التي بات يرددها الكثيرون لدرجة أنها أصبحت تجد صدى لدى جمهور النساء وكأنها معلومات حقيقية مصدرها الخبراء والمتخصصين، فاقرئي هذا الموضوع

0

الأسطورة الأولى: هناك بعض المستحضرات التي تعمل كالبوتوكس أو الفيلر لبعض المناطق بالجسم.

ولكن الحقيقة أن هذا الأمر بعيد تماما عن الصحة، لأن المادة الفعالة بهذه المستحضرات لن تصل أبدا للمناطق المقصودة بالتغيير من الجسم.

الأسطورة الثانية: يجب أن تقتني مستحضرات العناية بالبشرة وفقا للمرحلة العمرية التي تمرين بها.

أما الحقيقة، فهي أن أغلب المستحضرات الموجودة بالسوق لا تؤثر فعليا على المرأة عند سن معينة، رغم أنها تزعم أنها موجهة للنساء الأكبر عمرا، خاصة تلك المستحضرات الموجهة لمن تخطين سن الخمسين. والأفضل بالنسبة لك هو اقتناء تلك المستحضرات حسب نوع بشرتك وليس عمرك.

الأسطورة الثالثة: المستحضرات المخصصة للبشرة الحساسة ذات فائدة حقيقية لها وتحميها فعليا من الالتهاب والحكة.

ولكن حقيقة الأمر هي أن مصطلح “مستحضرات خاصة بالبشرة الحساسة” ما هو إلا مجرد مصطلح دعائي، فليس هناك مستحضرات تحتوي على عناصر كيماوية دون أن يكون لها تأثير سلبي على البشرة خاصة بالطبع البشرة الحساسة.

الأسطورة الرابعة: علامات تقدم العمر على البشرة لا تعني سوى أنك تتقدمين فعليا بالعمر.

هذه المعلومة خاطئة تماما، لأن هناك علامات كثيرة قد تظهر على بشرتك نتيجة أسباب مرضية ويمكن معالجتها بسهولة والتخلص منها بشكل تام، بدلا من قبولها ضيفا ثقيلا على البشرة حتى تتحول لعلامات مزمنة ودائمة يستحيل معالجتها. فمثلا قد تكون المرأة في العشرينيات من عمرها وتظهر على وجهها أو يديها بقع بنية بهذا بالتأكيد حالة مرضية تستوجب العلاج، فقد تكون ناتجة عن التعرض الزائد للشمس.

الأسطورة الخامسة: أنك ستتمكنين في النهاية من الانتصار على حب الشباب وأن تودعيه نهائيا.

اعلمي أنه أيا كان عمرك، فإن حب الشباب سيظل يظهر لك ما دمت لا تتناولين غذاء صحيا ولا تقومين بمعالجته أولا بأول. كما أن حبوب الشباب تظهر أيضا نتيجة الاضطراب الهرموني.

الأسطورة السادسة: الماكياج يسبب حبوب الشباب.

في الحقيقة لا توجد أية دراسات تشير إلى أن مستحضرات الماكياج أو كريمات العناية بالبشرة تتسبب في اصابة البشرة بحب الشباب. ولكن هناك الكثير من ماركات مستحضرات البشرة تشير إلى أن منتجاتها لا تسبب الإصابة بحب الشباب للفت انتباه النساء لهذه المستحضرات.

الأسطورة السابعة: اذا كانت الدعاية الخاصة بالمستحضر تقول إنه فعال فهو كذلك فعليا.

كل ما يقال في هذا الشأن مجرد دعايات تهدف لجذب النساء لشراء هذه المستحضرات. فلا توجد دراسات علمية تدعم تلك الشعارات التي تطلقها الشركات.

الأسطورة الثامنة: ابحثي دائما عن المستحضرات التي تحتوي على الكولاجين والإيلاستين، لعلاج التجاعيد ومقاومة علامات تقدم العمر.

في الحقيقة، فإن هذه المستحضرات ستعمل فقط على ترطيب البشرة وتزويد المناطق الجافة بالماء الذي تفقده. وبالتالي فهي لن تعالج التجاعيد بأي شكل.

الأسطورة التاسعة: كريم العين ضرورة لا غنى عنها.

ليس هناك أي كلام علمي يؤكد هذا الزعم، حتى إن هناك أيضا الكثير من المنتجات التي تؤكد على أن مكوناتها وتركيبتها مخصصة للعين لا تقدم فائدة حقيقية للعين، ولكنه مجرد نوع من الدعاية لإجبار النساء على شراء سلعتين بدلا من سلعة واحدة.

الأسطورة العاشرة: هناك مستحضرات معينة تقلل من احتمالات ظهور علامات تقدم العمر على البشرة.

لا توجد وصفة سحرية تمكن النساء من تجنب علامات تقدم العمر من الظهور على بشرتهن. وأفضل وسيلة لوقاية البشرة هي استعمال كريم الحماية من أشعة الشمس بشكل يومي، لأنه يحافظ على نضارة البشرة ويمنع ظهور التجاعيد أو الانتفاخات.

عن mno3-news-2