الرئيسية 3 الموضة 3 أفكار مرحة تأكدي من الاستمتاع بها قبل العودة للمدرسة

أفكار مرحة تأكدي من الاستمتاع بها قبل العودة للمدرسة

من المؤسف أن فصل الصيف وإجازته الطويلة قد أوشكا على الانتهاء، لكن لحسن الحظ أن بإمكانك الاستمتاع بكل لحظة باقية في الأسابيع القليلة المتبقية منهما، قبل أن يبدأ العام الدراسي الجديد.

إليك فيما يلي بعض الأفكار المرحة والمبهجة، لأنشطة جميلة، احرصي على الاستمتاع بها قبل انتهاء الإجازة الصيفية والعودة للمدرسة:

– اصطحبي إخوتك أو صديقاتك في زيارة لأقرب مدينة ملاهٍ، ولا تتركي لعبة مرحة أو مثيرة إلا وتجربيها أثناء الصراخ بأعلى صوتك!

– تدربي أمام المرآة على عمل خمس تصفيفات شعر بسيطة وسهلة، يمكنك الانتهاء منها في دقائق قليلة قبل الذهاب للمدرسة صباحا.

– دللي نفسك، واقضي وقتا طويلا في الاسترخاء داخل البانيو وسط الماء وفقاقيع الشامبو، مع وضع ماسك مخصص للعناية بالبشرة على وجهك أثناء تناول (ميلك شيك) مثلج لذيذ. وبعد الانتهاء من الاستحمام، احرصي على استخدام مستحضرات العناية بالشعر وتصفيفه، وضعي المانيكير على أظافر يديك وقدميك باللون المفضل لديك. وتذكري أنك لن تجدي وقتا ولا جهدا لعمل ذلك عندما تبدأ الدراسة!

– افتحي خزانة ملابسك، وتأملي محتوياتها، واقضي النهار بطوله في القيام بدور عارضة الأزياء، من خلال تجربة القطع المختلفة معا، وقياسها أمام المرآة، لتوفيقها معا في أطقم جديدة لتجديد مظهرك.

– مارسي هواياتك اليدوية المحببة إلى قلبك، من خلال استخدام الصمغ والأوراق المقواة والألوان لعمل ديكورات بسيطة عبارة عن زينة أو ورود لتزيين غرفتك.

– اذهبي في رحلة تسوق مع والدتك لشراء مستلزمات العام الدراسي الجديد، واستمتعي بالأمر من خلال اختيار الأغراض ذات التصميمات الحديثة والجميلة والألوان المبهجة، وكذلك القطع التي تزينها رسوم الشخصيات الكارتونية المفضلة لديك.

– ادخلي المطبخ، واقضي نهارك في تعلم وصفة صنف الحلويات المفضل لديك، وقومي بدعوة صديقاتك المقربات لمساعدتك في العمل، ثم التهمن ما صنعتن معا وسط الضحكات والجو المرح.

– لو كانت مدينتك تطل على أحد الأنهار، اصطحبي إخوتك أو صديقاتك واذهبوا في نزهة على الكورنيش للاستمتاع بالماء والخضرة والنسيم العليل ومراقبة المراكب الجميلة التي تسير في الماء.

– لو كنت تمارسين عملا صيفيا، خططي لتنظيم حفلة وداع لزملائك بالعمل، قبل أن تتركيهم بسبب بدء الدراسة.

– اقضي يوما بالنادي أمام حوض السباحة، ونظمي سباق سباحة بينك وبين صديقاتك.

– احرصي على إنهاء قراءة الكتاب أو القصة التي كنت قد بدأتها خلال الإجازة الصيفية، لأن مع بدء الدراسة، لن يكون لديك وقت في الغالب سوى لقراءة الكتب المدرسية.

– اذهبي مع أسرتك في رحلة سريعة وأخيرة إلى إحدى المدن الساحلية، وودعي البحر قبل نهاية الصيف. ولا تنسي اللهو بطائرة ورقية والعدو بطول الشاطيء أثناء الإمساك بخيطها.

– لو كنت ستدرسين هذا العام لغة أجنبية جديدة، حاولي التعرف عليها أولا، وتعلم حروفها الأبجدية على الأقل، حتى تتميزي على أقرانك مع بداية العام الدراسي الجديد.

– انتهزي الفرصة لحضور الحفل الموسيقي الرائع للموسيقار المشهور الذي تعشقين أعماله أنت وصديقاتك، ولا تؤجلي الأمر كعادتك كل صيف.

– نظمي يوما رياضيا لأبناء سكان العمارة التي تعيشين فيها، ومارسوا خلاله جميعا بعض الألعاب البسيطة المرحة، مثل القفز بالحبل، أو القفز على الترامبولين، أو كرة المضرب، وغيرها من الألعاب المرحة الجميلة.

– لو كنت ستلتحقين بمدرسة جديدة لأول مرة هذا العام، احرصي على زيارتها أكثر من مرة قبل بداية العام الدراسي، وحاولي معرفة اتجاهات الأماكن الأساسية بداخلها، كالمقصف المدرسي ودورة المياه وحجرة الناظر وغيرها، حتى لا ترتبكي في يومك الأول.

عن mno3-news-2