الرئيسية 3 الرجل والمرأة 3 أسباب عديدة تدعوك لشكر زوجتك تعرفها

أسباب عديدة تدعوك لشكر زوجتك تعرفها

الوجه الجميل الذي يستقبلك كل صباح، واللمسة الحنونة التي تودعك عند الذهاب إلى العمل، والحارس الأمين على بيتك وأولادك، والسند القوي لك في وقت الشدة، بالتأكيد هو إنسان يستحق الشكر، إنها زوجتك، التي تعمل كل شيء وأي شيء من اجل إسعادك وإسعاد الأبناء وبناء حياة مستقرة وسعيدة في كافة المجالات، فهل تستح الشكر منك؟ وما أهمية هذا الشكر لها وللأسرة كاملة؟

الشكر بالقول أو الفعل

اعلم أيها الزوج أن الشكر لا يحتاج إلى اختراع، فقد يكون الشكر بالقول أو بالفعل كرسم قبلة على جبينها مع شكرها والإثناء على عملها وجمالها وروعتها أو بالفعل كالخروج في نزهة قصيرة أو تناول مشروب خارج البيت أو ضيافة في مطعم أو شراء هدية جميلة أو أي عمل يظهر به الشكر والعرفان للزوجة لان مثل هذا الشكر ينسي الزوجة كل تعب تعبته من اجل زوجها.

دعم المرأة

حيث أن شكر الزوج لزوجته على ما تقوم به يحفزها على القيام بمزيد من الإبداعات والنجاح، فالامتنان يقدم لها المزيد من الدعم والقوة.

الراحة النفسية

يقدم الشكر بحسب موقع “الهوانم”، الدعم للمرأة حين تتلقاها، ويبعث فيها الراحة النفسية وشعوراً بالسعادة، كما انه يؤدي إلى السعادة وتقليل الاكتئاب وزيادة المناعة ضد الأمراض.

تحدي المشاكل

للشكر تأثير كبير في مواجهة المشاكل التي تواجهنا خاصة مشاكل الحياة الزوجية، التي تعتبر كثيرة لا سيما بين الزوجين حيث أن الرجل والمرأة تواجههما صعوبات ومشاكل متنوعة.

صحة أفضل

يؤكد علماء علم النفس أن الشكر بين الرجل والمرأة يعطي صحة أفضل للمرأة كما تقل لديها الأعراض المرضية، وتعطيها طاقة كبيرة، وعلاقات اجتماعية أوسع.

تقوية الروابط الأسرية

إن كلمة الشكر التي يقدمها الرجل للمرأة يقوي الروابط الزوجية ما بينهما ويسمح للزوجين بتمضية نهار هادئ والخلود إلى النوم بسهولة، والاستيقاظ هانئي البال.

عن mno3-news-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *