الرئيسية 3 غرائب 3 العالم 3 آخر موضة.. شوي الدجاج على أشعة الشمس!

آخر موضة.. شوي الدجاج على أشعة الشمس!

من اليوم يمكنكم شوي الدجاج بطريقة سهلة، وغير مكلفة كليا في الطقس الحار، وذلك عن طريق الاستفادة من أشعة الشمس.. المشكلة الوحيدة أن الطريقة هذه قد تستغرق بعض الوقت!

فقد توصل أحد التايلانديين إلى طريقة مبتكرة للاستفادة من الطاقة الشمسية باستخدام أشعة الشمس في شواء الدجاج في كشك يملكه علي جانب الطريق، الامر الذي جذب انتباه باحثين يابانيين وقائدي السيارات الجائعين المارين علي الطريق.

ويذكر أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة وأسعار الوقود حول العالم، اجتذب دجاج سيلا سوتارات المشوي على أشعة الشمس والذي يباع على جانب الطريق في بلدة فيتشابوري (90 كم جنوب غرب بانكوك) مؤخرا انتباه فريق من الباحثين اليابانيين الحريصين علي تعلم هذا الاسلوب في الطهي.

ويشار أن سيلا “50 عاما” يستخدم مجموعة من المرايا المقعرة الصغيرة كي تعكس أشعة الشمس على مطبخه. وقال المبتكر التايلاندي الذي أرجع هذه الفكرة إلى تجربة مر بها في الطفولة باستخدام الزجاج المكبر إن الشمس يمكن أن تشوي دجاجة تزن 1.6 كيلوجرام في 10 دقائق فقط ليصل متوسط عدد الدجاج الذي يشويه يوميا إلي 50 دجاجة يبيع الواحدة منها بسعر 160 باهتا (خمسة دولارات).

ورغم أن الطاقة الشمسية توفر الوقود قال سيلا إنه يمارس عمله في طهي الدجاج بين السابعة والحادية عشرة صباحا مشيرا إلى أن المدة اللازمة لطهي الدجاج بهذه الطريقة تتضاعف عندما تكون السماء ملبدة بالغيوم.

عن mno3news

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *